الثقافة العامة

كتاب ساحر المطر PDF

تحميل وقراءة كتاب ساحر المطر PDF

Photo of كتاب ساحر المطر PDF

ملخص كتاب ساحر المطر PDF

ملخص كتاب ساحر المطر :

من استراليا

من الكتب العربية كتاب ساحر المطر تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب ساحر المطر من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب ساحر المطر :

  • .. اثنين، وجاءت إلى حيث دينوان ما زالت تطعم صغيريها. عندما رأتها هذه مقبلة ومعها اثنان من صغارها فحسب نادتها قائلة:

    «أين باقي صغارك؟».

    أجابت غومبل غابون: «لقد قتلتهم، وأنا الآن لي اثنان فقط. وسوف يجدان الكثير من الطعام وسوف يكبران ليصبحا بحجم صغيريك».

    حتى «يا لك من أم قاسية تقتل صغارها بكل بساطة، بسبب جشعها. لماذا فعلت ذلك؟ انظري إلي أنا لدي اثنا عشر ولداً وهناك الكثير من الطعام يكفي الجميع. ولن أقتل أياً منهم . لو كنت بذلك سأستعيد جناحي. هناك ما يكفي الجميع. انظري إلى أشجار الأمو وقد اكتست بالتوت لتطعم عائلتي الكبيرة. وانظري إلى الجنادب كيف جاءت تقفز حولنا، لنصيدها ونسمن أنفسنا».

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب ساحر المطر PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق