روايات بوليسية

كتاب سباق الموت PDF

تحميل وقراءة كتاب سباق الموت PDF

Photo of كتاب سباق الموت PDF

ملخص كتاب سباق الموت PDF

تلخيص رواية سباق الموت pdf:

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب سباق الموت للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها ألا وهي سباق الموت

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

سباق الموت

اقتباسات من رواية سباق الموت:

سباق الموت

قال ” أحمد” : ولكن هذا جنون .. كيف يستمر السباق لأيام عديدة بلا راحة للمتسابقين وجاء رد رقم “صفر” هادئا : لقد أراد منظموا السباق أن يكون في مثل عنف وخطورة وقسوة الغابات “البرازيلية” انه سباق الموت كما اخبرتكم سادت لحظات صمت قصيرة والشياطين يفكرون فيما قاله رقم “صفر” .. وقطع رقم “صفر” خواطرهم قائلا : سوف تشترك مجموعة من الشياطين في هذا السباق ، ولقد تم ادراج اسمائها ضمن المشتركين في السباق الذي سيبدأ في الغد .. وسوف تكون مهمة هذه المجموعة هي حماية أحد المتسابقين من الاغتيال تلاقت أبصار الشياطين ، لقد وضحت مهمتهم أخيرا .. ولعل هذا ماقصده رقم “صفر” بأنهم سوف يشتركون في السباق ولن يشتركوا في نفس الوقت .. ان مهمتهم لن تكون الفوز بالسباق والحصول على جائزته ، بل حمايـة أحد المتسابقين ، وهذا يعني أنهم غير مشتركين في السباق ، برغم اشتراكهم الفعلى .
قال رقم “صفر” : أن هناك أبن أحد الشخصيات العريقة الهامة في عالمنا العربي انه شاب في مثل سنكم تقريبا ولنطلق عليه اسم “سالم” .. وهذا الشاب يهوى مثل هذه السباقات الخطرة ، فهو شاب مقدام جرىء تلقى علومه في أفضل الجامعات الاوروبية ، وقد ضايقة الا يشترك أي عربي في سباق الموت فصمم على الاشتراك في هذا السباق الخطر برغم المعلومات التي وصلتنا والتي تفيد انه سيتعرض للاغتيال في هذا السباق .. اننا لا ندري من الذي سيحاول اغتياله ولا ماهي الوسيلة ، ولكن سيكون ذلك سهلا بلا شك خلال مرحلة السباق الطويلة .. هذا ان لم تواجهه الاخطار الحقيقية خلال السباق الرهيب .. ولكن من المؤكد ان تعرض “سالم” للاغتيال يرجع الى مواقف والده المسئول العربي الكبير في وجه الاستعمار الذي غادر المنطقة العربية للابد ، وعندما حاول العودة من خلال احتكارات اقتصادية وقف هذا المسئول العربي في وجه هذه الاحتكارات التي تريد لعالمنا العربي العودة الى عصر الاستعمار والسيطرة الأجنبية على مقدراته وخيراته.

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

تحميل كتاب سباق الموت PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق