الثقافة العامة

كتاب سر الحياة PDF

تحميل وقراءة كتاب سر الحياة PDF

Photo of كتاب سر الحياة PDF

ملخص كتاب سر الحياة PDF

ملخص كتاب سر الحياة :

من البنغال

من الكتب العربية كتاب سر الحياة تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب سر الحياة من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب سر الحياة :

  • .. كـان لأحد الملوك زوجـتـان إحداهما «دو» والأخـرى «سو»(1). وقد حرمت كلا الملكتين من الأطفال. وفي أحد الأيام مر راهب متسول ببوابة القصر ووقف يستجدي. ذهبت الملكة «سو» إلى الباب بحفنة من الأرز. سألها المتسول إن كان لها أي أطفال. ولما أجابته بالنفي، رفض الراهب المتسول أن يأخذ منها الصدقة لأن يدي المرأة التي لم ترزق بطفل تعتبران دينياً غير طاهرتين. فقدم لها الراهب دواء يخلصها من عقمها. وأظهرت رغبة في الحصول عليه، فقال لها مرشداً: «خذي هذا الدواء، واشربيه مع عصير زهور الرمان، فإذا فعلت هذا، فستنالين طفلاً في الوقت المعلوم. وسيكون ابنك في غاية الجمال، وسيكون لونه بلون زهرة الرمان، وعليك أن تسميه «داليم كومار»(2) أي ابن الرمان. وبما أن الأعداء سيحاولون أن يقضوا على حياة ابنك، فإن علي أن أخبرك أن حياة الولد مرتبطة بحياة سمكة

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب سر الحياة PDF

آخر الكتب للكاتب لال بيهاري داي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق