روايات بوليسية

كتاب سماسرة البحار pdf

تحميل وقراءة كتاب سماسرة البحار pdf

كتاب سماسرة البحار

ملخص كتاب سماسرة البحار pdf

ملخص عن كتاب سماسرة البحار:

المسألة أن هذا الشر يؤثر علينا وعلى دول شمال إفريقيا المطلة على البحر الأبيض المتوسط .. لأن هذه الجزيرة تقع بالقرب منها.

والآن … الآن فقط … علينا التدخل لإنهاء تاريخ الجريمة على سطح هذه الجزيرة وبدء مرحلة جديدة “.

تمكن رجلان خطيران من الفرار من سيارة الترحيل أثناء نقلهما إلى السجن ، وهربا إلى جزيرة في قبرص ، حيث تمكنا من تشكيل مجموعة كبيرة من الخارجين عن القانون. بين القتلة واللصوص وخاطف الأطفال ، أصبحت الجزيرة وكرًا للمجرمين الخطرين ، ومهمة الشياطين هي مهاجمة هذه الجزيرة ومحاربة هؤلاء الأشرار للتخلص منهم بأي ثمن. لكن كيف سيحدث ذلك؟ سوف نرى!

وهذا ملخص كتاب سماسرة البحار.

 

نبذة عن كاتب كتاب سماسرة البحار:

محمود سالم: فارس القصة البوليسية ورائد أدب المغامرة في مصر والوطن العربي. يكاد لا يخلو منزل مصري أو عربي من قصة له. عاش في عقول أجيال عديدة ، وشكل طفولتهم حتى جلس على عرش قلوبهم وعقولهم ، وأصبح كاتبهم الأول بلا منازع.

ولد محمود سالم في الإسكندرية عام 1931 م ، لأب يعمل ضابطًا بحريًا في خفر السواحل. مما سمح له بالتنقل بين المدن الساحلية. التحق بالكلية الحربية لكن التحاقه بالتيار اليساري “حداتو” منعه من الاستمرار فيها ، فالتحق بكلية الحقوق ثم كلية الآداب ، لكنه تركها بسبب انغماسه في القراءة.

بدأ رحلته في الصحافة عندما تعرف على “صبري موسى” و “جمال سليم” اللذين كانا يعملان في مجلة “الرسالة الجديدة”. إلى قسم الحوادث في الصحيفة.

انتقل إلى “دار الهلال” ، وفي مجلة “سمير” اكتشف موهبته في الكتابة للأطفال ، تولى مهمة تحرير المجلة ، وظل مسؤولاً عنها حتى تأميمها عام 1961 م ، فانتقل إلى مجلة “الإذاعة والتلفزيون” ، لكن ميوله الناصرية أدت إلى إقالته من وظيفته ، وصدر قرار بمنعه من الكتابة ، سافر إلى بيروت ، ثم عاد إلى مصر في الثمانينيات.

محتويات كتاب سماسرة البحار:

من هم الشياطين اﻟ «١٣»؟
أبطال هذه القصة
سيارة خطر!
ماذا بالملف؟
صفقات لم تتم!
سماسرة البحار!
أمواج وعواصف!
الصفقة!

اقتباسات من كتاب سماسرة البحار:

  • …تراص الشياطين أمام أجهزة الكمبيوتر في غرفة الاجتماعات الإلكترونية، واستدعوا ملف عملية «مستعمرة الأوغاد».

    كانت صور زعيم الأوغاد في الجزيرة — ويدعى «هينو» — تتصدر الملف … إنه رجل أصفر، حاد الملامح، قصير القامة، ضيق العينين، خبيث النظرات.

    ونائبه «روما» … رجل مفتول العضلات، أشقر، صارم.

    وابتسمت «ريما» وقالت تعليقًا على ما ترى: ألا ترون تناقضًا بين مظهرهما ومنصبهما؟

    أحمد: تقصدين أحجامهما؟

    ريما: نعم.

    إلهام: هل رأيت الدهاء والخبث البادي في عينَي الزعيم؟

    ريما: لقد تعودنا أن يتمتع المعاونون بالدهاء لا القادة.

    فقال «أحمد» مصححًا: هذا في زعامة الأمم لا في زعامة العصابات.

    مرة أخرى عادوا إلى الملف وقرءوا: «هينو» ملك التايكوندو … قبرصي من أصل تايلندي. كان طالبًا مثاليًّا ورياضيًّا فذًّا … غير أنه كان معتدًّا بنفسه إلى حد الغرور … إلى أن فقد اتزانه تمامًا بعد حصوله على بطولة العالم ﻟ «التايكوندو» … وهطول الأموال عليه تباعًا من الإعلانات والبرامج التليفزيونية … فرأى في نفسه ما ليس فيها … وشجَّعه على ذلك المحيطون به … إلى أن اصطدم بمدربه أثناء التمرين … ورفض آراءه واستخفَّ بتعليماته … فهاجمه المدرب هجومًا شرسًا وهو بين زملائه، وحطَّ من قدره وحذَّره من السقوط في هاوية الفشل الذريع إن لم يتواضع ويعود كما كان لاعبًا مطيعًا لمدربه … فثار عليه «هينو» ثورةً عارمة، ودخل معه في عراك شرس … شعَر المدرب معه أنه ينوي قتله … ولكنه كان شعورًا متأخرًا … فقد عاجله «هينو» بضربة كسرت عنقه … ففارق الحياة في الحال.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

تحميل كتاب سماسرة البحار pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق