كتاب سوانح الاميرة PDF

سوانح الاميرة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب سوانح الاميرة PDF

ملخص عن كتاب سوانح الاميرة:

سوانح الأميرة

قدرية حسين

ترجمة عبد العزيز أمين الخنجي

الأميرة قدرية حسين تكتب سلسلة من المقالات .. يسجل بعض أحوال مصر في واحدة من أخطر الفترات في تاريخها. وهي فترة حكم آل “محمد علي”. تتجول بمقالها “النور” في عهد “محمد علي” حيث ترصد العديد من إنجازاته. تشرح الأميرة في مقالها “سلطان الغوري” حالة مصر في عهده ومعركته الأخيرة ضد السلطان سليم الأول التي انتهت بوفاته. أما مقالتها “الغروب” فتقدم بياناً بوقائع الحملة الفرنسية على مصر. تعطي لمحة أثرية عن آثار مصر في وادي الملوك من خلال مقالها “قصر الموتى” ، وفي مقالها “يئن المسلة” ، تسلط الضوء على المسلة التي تتأوه لنقلها من مصر. إلى باريس. لم تنس أن تذكرنا بحب الوطن ، وأنه جزء من الإيمان بمقالها “حب الوطن جزء من الإيمان”. وهذا ملخص كتاب سوانح الاميرة.

 

 

نبذة عن كاتب كتاب سوانح الاميرة:

قدرية حسين: الأَمِيرةُ الفنَّانةُ البارِعةُ الَّتِي استَلهَمَتْ مِن وَحْيِ رِيشتِها الفَنيَّةِ صُورةً جسَّدَتْ فِيها مَلْحَمةَ نِضالِ بِلادِ الأناضولِ لِتُحْيِيَ شَمْسَ العَرَاقةِ في صَفْحةِ تَارِيخِ الوَطنيَّة، ولَا غَرْوَ فِي ذَلِك؛ فهِي تُتقِنُ التَّصْوِيرَ، وصُنْعَ التَّماثِيل، كَمَا أنَّها مُؤَرِّخةٌ ومُفكِّرةٌ وشاعِرةٌ سَطَّرتْ خَفَقاتِ قلْبِ نِضالِ الوَطَن.

وُلِدتْ عامَ ١٨٨٨م، وهيَ كَرِيمةُ السُّلْطانِ حسين كامل ابنِ الخِديوي إسماعيل بن إبراهيم بَاشَا والِي مِصْر، ووَالِدتُها مَلَك حسن طوران الَّتي اشتُهِرتْ في التَّارِيخِ المِصْريِّ بلَقَبِ «السُّلْطانة مَلَك».

 

 

محتويات كتاب سوانح الاميرة:

 

اقتباسات من كتاب سوانح الاميرة:

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
من قتل الإبداع ؟
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

قدرية حسين

الكتب مشابهة لــ كتاب سوانح الاميرة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا