الثقافة العامة

كتاب سيدة البحيرة PDF

تحميل وقراءة كتاب سيدة البحيرة PDF

Photo of كتاب سيدة البحيرة PDF

ملخص كتاب سيدة البحيرة PDF

ملخص كتاب سيدة البحيرة :

من ويلز

من الكتب العربية كتاب سيدة البحيرة تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب سيدة البحيرة من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب سيدة البحيرة :

  • .. إلى اعتقاد أنه لابد . أن تكون هذه الكلمات تعويذة مرتبطة بالخبز المحمص المقدد، ونصحت الأم ابنها في المرة القادمة بأن يأخذ معه بعض العجين غير المخبوز.

    في صباح اليوم التالي، قبل بزوغ الشمس بكثير فوق أعالي الجبال كان جوين ينتظر بقلق ظهور سيدة البحيرة فوق سطح المياه. فقد أشرقت الشمس، وسطعت أشعتها القوية مبددة الضباب عن ذرى الجبال، حتى أصبحت في كبد السماء. وهناك، ظل يراقب المياه ساعة بعد ساعة لكن شيئاً لم يظهر سوى التموجات التي أحدثها النسيم وأشعة الشمس تتراقص فوقها. ومع بدء انقضاء وقت الظهيرة راح اليأس يتسلل إلى نفسه، وقد طال انتظاره من دون جدوى، فقرر العودة إلى البيت. وكم كانت بهجته عظيمة عندما ظهرت السيدة مجدداً فوق التموجات الذهبية تحت أشعة

    الشمس.

    وقد بدت له أجمل من المرة السابقة، حتى نسي لشدة افتتانه بها ما كان قد أعده بدقة ليقوله لها، ولم يستطع إلا أن يمد يده مقدماً لها العجين. إلا أنها رفضت الهدية بهزة من رأسها مثلما فعلت من قبل، مضيفة الكلمات التالية:

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب سيدة البحيرة PDF

آخر الكتب للكاتب دبليو جنكن توماس

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق