الثقافة العامة

كتاب سيدة الغابة PDF

تحميل وقراءة كتاب سيدة الغابة PDF

Photo of كتاب سيدة الغابة PDF

ملخص كتاب سيدة الغابة PDF

ملخص كتاب سيدة الغابة :

 

من الكتب العربية كتاب سيدة الغابة تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب سيدة الغابة من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب سيدة الغابة :

  • .. وما إن نطق هذه العبارة حتى أحنت الفتاة رأسها، واحمر وجهها خجلاً، وفي هذه اللحظة اختفت الصور الأخرى كلها. نزل الأمير وقص على والده ما قد رآه وأي فتاة اختار ، فبدا الحزن على الملك المسن، وفكر قليلاً ثم قال: «لقد فعلت سوءاً يا ولدي بكشفك ماكان يغطيه الستار، ووضعت نفسك بخطر شديد بسبب قولك تلك الكلمات. فتلك الفتاة في قبضة ساحر شرير ، يحبسها في قلعة حديدية، و لم يعد إلى اليوم واحد من كل الذين حاولوا تخليصها. لكن الذي حدث حدث، والذي يخطب فتاة لابد من أن يفي بوعده لها. اذهب! وجرب حظك، وعد إلينا سالماً معافى!».

    ودع الأمير والده، وامتطى فرسه، ومضى بعيداً يبحث عن عروسه. وصار يتنقل على جواده حتى دخل غابة واسعة، وراح يسير ويسير في الغابة حتى أضاع طريقه. وبينما هو على حصانه يتخبط في الأدغال وبين صخور ومستنقعات، تائهاً غير عارف بطريق يخرجه من الغابة، سمع شخصا يصيح وراءه: «مرحباً! توقف!»، نظر الأمير من حوله، فرأى رجلاً طويلاً يهرول وراءه، صائحاً: «توقف وخذني معك، واجعلني خادما لك، ولن تأسف على ذلك!».

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب سيدة الغابة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق