أعلام وشخصياتكتب اسلامية

كتاب سيرة خليفة قادم PDF

تحميل وقراءة كتاب سيرة خليفة قادم PDF

كتاب سيرة خليفة قادم

ملخص كتاب سيرة خليفة قادم PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب سيرة خليفة قادم للكاتب أحمد خيري العمري PDF:

كتاب سيرة خليفة قادم للكاتب أحمد خيري العمري: سيرة الخليفة القادم: قراءة فقهية لقول الجندر بين جميع الخلفاء الذين قتلوا في تاريخنا ، هناك خليفة واحد لم يُلاحظ موته .. ولم يتم التحقيق في قتله … متهم وبالتالي لم يعاقب أحد .. ربما لأن موته كان بطيئا وتدريجيا ، ربما لأنه مات تسمما وكان السم من النوع الذي لم يقتل إلا بعد فترة طويلة … وفاة الخليفة كانت كارثية على ما يبدو .. ألم تعرفه؟ انظر في المرآة – وسترى صورته في انعكاسها .. قتلوا “الخليفة” فيك .. كل شيء كان سهلاً عليهم بعد ذلك …، وهذا كان ملخص كتاب سيرة خليفة قادم PDF

نبذة عن كاتب كتاب سيرة خليفة قادم

الكاتب أحمد خيري العمري: أحمد خيري العمري كاتب وطبيب أسنان عراقي من مواليد بغداد عام 1970 ، ينتمي إلى عائلة العمري في الموصل ، التي تعود نسبها إلى الخليفة عمر بن الخطاب. والده قاضي ومؤرخ عراقي خيري العمري. تخرج طبيب الأسنان من جامعة بغداد عام 1993 ، لكنه عُرف بأنه كاتب إسلامي للكتب التي جمعت بين النهج الحديث في تقديم الموضوعات والأسلوب الأدبي.

كاتب عراقي من مواليد بغداد عام 1970 وينتمي إلى عائلة العمري في الموصل التي تعود نسبها إلى الخليفة عمر بن الخطاب والده المؤرخ والقاضي العراقي الشهير خيري العمري. تخرج طبيب الأسنان من جامعة بغداد عام 1993 ، لكنه عُرف بأنه كاتب إسلامي من خلال الكتب التي جمعت بين النهج الحديث في تقديم الموضوعات والأسلوب الأدبي المتميز. تم اختياره عام 2010 ليكون الشخصية الفكرية التي كرمتها دار الفكر في تقليدها السنوي الذي سبق أن كرم شخصيات بارزة مثل عبد الوهاب المصري والبطي والزهلي. وبذلك يكون العمري أصغر المكرمين من حيث العمر ، إذ انتخب قبل بلوغه الأربعين من عمره.
وتعتبر أعمال العمري إضافة كمية ونوعية لفكر النهضة الذي يعتبر مالك بن نبي من رواده الأهم. استطاع أن ينقل خطاب النهضة إلى فئة أوسع من تلك التي وجهها مالك بنابي بسبب لغته المميزة وبيانه الواضح ، بالإضافة إلى اعتماده على الجذور القرآنية لعصر النهضة مما جعل أفكاره أكثر قبولا.

كتاب سيرة خليفة قادم PDF

اقتباسات من كتاب سيرة خليفة قادم :

  1. سيرة خليفة قادم: قراءة عقائدية في بيان الولادة من بين كل الخلفاء الذين تم اغتيالهم في تاريخنا ، هناك خليفة واحد لم ينتبه لوفاته أحد..ولم يتم التحقيق في جريمة قتله قط..لم يتهم أحد ، ولم يعاقب بالتالي أحد.. ربما لأن موته كان بطيئا وبالتدريج ، ربما لأنه مات مسموما ولأن السم كان من النوع الذي لا يقتل إلا بعد فترة طويلة… رغم ذلك ، كانت نتيجة وفاة هذه الخليفة كارثية بكل المقاييس.. لم تعرفه؟ انظر إلى المرآة ـ وسترى في انعكاسها صورته… لقد قتلوا “الخليفة” في داخلك… وبعدها ، كان من السهل عليهم أن يفعلوا كل شيء..

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:


تحميل كتاب سيرة خليفة قادم PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق