الثقافة العامة

كتاب سيلو والصياد PDF

تحميل وقراءة كتاب سيلو والصياد PDF

Photo of كتاب سيلو والصياد PDF

ملخص كتاب سيلو والصياد PDF

ملخص كتاب سيلو والصياد :

من قبيلة الشيروكي

من الكتب العربية كتاب سيلو والصياد تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب سيلو والصياد من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب سيلو والصياد :

  • .. ذهب شقيقان إلى الصيد معاً، وحين بلغا موقعاً مناسباً للتخييم في الجبال أوقدا ناراً، وفي حين هـم أحدهما ببناء ما يقيهما البرد، صعد الآخر في ممر ضيق باحثاً عن غزال. وهناك سرعان ما سمع جلبة في أعلى القمة كما لو أن حيوانين يتصارعان. تقدم مسرعاً في الآجام ليتبين مصدر الجلبة، وحين بلغ الموقع وجد أوكتينا عظيماً ملتفاً حول رجل ويقوم بلسعه لسعات مميتة. وكان الرجل الملسوع يقاتل من أجل حياته، وقد نادى الصياد: «ساعدني، يا أخي، ، فهذا عدوك كما هو عدوي». صوب الصياد جيداً، ووجه سهمه إلى الرأس، ورماه نحو جسد الأوكتينا، ما جعل الدم يتدفق من موضع الإصابة. أرخى الأفعوان قبضته وأصدر صوت طقطقة، وراح يتشقلب منحدراً من القمة إلى الوادي شاقاً الأرض، وهو يتدحرج، كمثل ما يشقها دفق الماء. ابن نهض الغريب، وقد كان أسغا يا غي غاغي، رجل البرق الأحمر . وقال للصياد: «أما وقد ساعدتني، فإنني الآن سأكافئك وأمنحك

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب سيلو والصياد PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق