الثقافة العامة

كتاب شجرة الحياة PDF

تحميل وقراءة كتاب شجرة الحياة PDF

Photo of كتاب شجرة الحياة PDF

ملخص كتاب شجرة الحياة PDF

ملخص كتاب شجرة الحياة :

من التبت

من الكتب العربية كتاب شجرة الحياة تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب شجرة الحياة من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب شجرة الحياة :

  • .. «التسامبا»(1) وقدح شاي مصنوع من الطين، ووعاء خشبياً صغيراً لتناول الطعام. وقد سكن في هذا المكان النائي ليتمكن ، من التأمل ومن أن يصلي الكثير من الصلوات التي تضمن له بلوغ القداسة. كان يجلس متأملاً في مسائل الحياة، ويفكر بالحيوانات الصغيرة كل يوم أيضاً.وحدث أن كان هنالك أرنب يدعى «سوشا» وفأر يدعى موكجونغ.

    كانا صديقين حميمين، وكلاهما ادعى صداقة الراهب الطاعن في السن، إلا أنهما كانا يتسللان إلى كوخه ليلاً أثناء نومه ويسطوان على كل ما يجدانه من الحبوب. وفي يوم من الأيام علم الراهب أنهما ليسا صديقين حقيقيين، إنما يدعيان ذلك مجرد أدعاء، وأنهما يأتيان في كل يوم لاكتشاف ما لديه في الخيمة كي يدبرا العودة ليلاً لسرقته. قال الراهب: «سوف أنصب لهما فخاً إذن». فوضع واحدة من سلاله المدورة وهي على شكل فخ محوف فقبض عليهما في تلك الليلة. وفي الصباح وجدهما في الفخ فقطع شاربي كل منهما، وأذنيهما وذيليهما ثم أطلق سراحهما.

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب شجرة الحياة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق