روايات بوليسية

كتاب شجرة السرو الحزينة PDF

تحميل وقراءة كتاب شجرة السرو الحزينة PDF

Photo of كتاب شجرة السرو الحزينة PDF

ملخص كتاب شجرة السرو الحزينة PDF

تلخيص كتاب شجرة السرو الحزينة للمؤلفه اجاثا كريستي:

من كتب الروايات البوليسية كتاب شجرة السرو الحزينة للمؤلفة أغاثا كريستي، ” إلنور كاترين كارليل، إنك تقفين أمام المحكمة متهمة بقتل مارى جيرارد فى نهار السابع والعشرين من يوليو الماضى، فهل انت مذنبة ام غير مذنبة؟

وقفت إلنور  معتدله الرأس في شموخ وقد ظهرت عظام وجهها حادة ودقيقة، كانت عيناها مشرقتين بزرقة ماء البحر  وقد أسدلت خصلات شعرها الأسود فوق كتفيها، أما حاجباها فكانا عبارة عن خطين رفيعين يمران فوق جبهتها العريضة . فهل هي مذنبة فعلًا هذا ما سنعرفه خلال قراءة كتاب شجرة السرو الحزينة؟

اقتباسات من كتاب شجرة السرو الحزينة:

  • ” أوه » نعم ؛ لقد تذكرتها الآن : فتاة نحيلة للغاية ،ذات شعر أشقر أشعث
    أومأت إلينور برأسها . نعم ، لكنك لعلك لم ترها منذ إجازات الصيف التى كنا نقضيها هناك عندما كان أبى وأمى يعيشان بالخارج .
    إنك بالطبع لم تعد تزور هانتربيرى كثيرا ‏ مثلما أفعل أنا – وكذلك فإن مارى جيرارد كانت تتلقى تعليمها فى ألمانيا (جزء من كتاب شجرة السرو الحزينة)
  • ” نعم ٠ بالطبع ، ونحن نعرف أنها تحب الممرضة أوبريان ، وأنها تلقى الرعاية الكاملة . لكن ربما كنا مقصرين قليلاً رغم كل هذا . وأنا هنا لا أتحدث من وجهة نظر مادية ‏ لكن من ناحية رعاية حق القرابة والعلاقات الإنسانية ” . (جزء من كتاب شجرة السرو الحزينة)

 

نبذه عن الكاتبه اجاثا كريستي:
  • ولدت في ولدت في 15 سبتمبر 1890 وتوفيت في 12 يناير 1976، وهي كاتبة إنجليزية اشتهرت بكتابتها 66 رواية جريمة و 14 سلسلة قصص قصيرة، خاصة تلك التي تدور حول محققها الخيالي هرقل، كما كتبت كريستي أطول مسرحية في العالم، سر القتل، مصيدة الفأر وستة روايات رومانسية في عام 1971، حصلت على لقب السيدة القائد لمساهمتها في الأدب.
  • ولدت كريستي لعائلة ديفون الثرية من الطبقة العليا في توركواي قبل أن تتزوج وتكون عائلة في لندن، خدمت في مستشفى ديفون خلال الحرب العالمية الأولى، حيث كانت تعتني بالخرف القانوني؛ في البداية لم تنجح كريستي في كتابتها ورُفضت ست مرات متتالية، لكن ذلك تغير عندما نُشرت رواية قضية القضية الغامضة التي تتضمن هرقل بوارو  في عام 1920.
  •  خلال الحرب العالمية الثانية قالت عملت كمساعدة صيدلانية في مستشفى كلية الجامعة في لندن واكتسبت معرفة جيدة بالسموم الموجودة في العديد من رواياتها.
مؤلفات أخري للكاتبه اجاثا كريستي :

كتاب الستارة قضية بوارو الأخيرة PDF

 

تحميل كتاب شجرة السرو الحزينة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق