الثقافة العامة

كتاب شجرة العقيق PDF

تحميل وقراءة كتاب شجرة العقيق PDF

Photo of كتاب شجرة العقيق PDF

ملخص كتاب شجرة العقيق PDF

ملخص كتاب شجرة العقيق :

من الفلبين

من الكتب العربية كتاب شجرة العقيق تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب شجرة العقيق من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب شجرة العقيق :

  • .. أجابت زوجته: «حسناً إذن لا تسألني مجدداً لماذا أطبخ الغصين،

    وتناولا عشاءهما المكون من الأرز والسمك الذي صنعه الغصين. بعد ذلك طلبت أبونيبوليناين من زوجها أن يصطحبها معه إلى العمل في اليوم التالي، لكي تكون معه عندما يضيء السماء.

    أجابها الشمس: «أه، لا، هذا مستحيل، فالحر شديد هناك ولن يمكنك تحمله».

    ردت المرأة: «سنأخذ الكثير من البطانيات والوسائد، وعندما يصبح الحر شديداً سوف أختبئ تحتها». رجاها إيني-إينيت مراراً كي لا تذهب، لكنها كالعادة أصرت على مرافقته، وفي الصباح الباكر، غادرا وهما يحملان عدداً من البطانيات والوسائد.

    ذهبا باتجاه الشرق، وبمجرد أن وصلا بدأ الشمس بالسطوع، وكانت أبونيبوليناين برفقته. ثم بدأ بالانتقال باتجاه الغرب، ولكن عندما انقضى الصباح وبدأ وقت الظهيرة كانا قد وصلا إلى منتصف السماء. شعرت أبونيبوليناين بحر شديد إلى درجة

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب شجرة العقيق PDF

آخر الكتب للكاتب مايبل كوك كول

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق