الثقافة العامة

كتاب شجرة الليمون PDF

تحميل وقراءة كتاب شجرة الليمون PDF

Photo of كتاب شجرة الليمون PDF

ملخص كتاب شجرة الليمون PDF

ملخص كتاب شجرة الليمون :

من سلافية

من الكتب العربية كتاب شجرة الليمون تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب شجرة الليمون من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب شجرة الليمون :

  • .. فراحت من فورها تثب فرحة في الغابة باحثة عن الزهور. وكانت كلما قطفت واحدة، ظنت أن الأخرى أجمل منها، وراحت تركض هنا وتذهب هناك حتى سارت أبعد وأبعد في الغابة. لكن الذئب أخذ طريقه مباشرة إلى الجدة العجوز، ووصل إلى بيتها وطرق الباب. فقالت الجدة: «من بالباب؟».

    فرد الذئب: «القبعة الصغيرة الحمراء جاءت إليك بالكعك والشراب. افتحي!».

    فقالت الجدة بصوت عال: «فقط اضغطي على المزلاج، فأنا متعبة للغاية ولا أقوى على الوقوف». فضغط الذئب على المزلاج، ودخل البيت، ومشى من دون أن ينطق بكلمة باتجاه سرير الجدة وابتلعها. ثم أخذ ملابسها وارتداها ووضع قبعتها على رأسه، وتمدد في السرير و تغطى .

    في هذه الأثناء، كانت القبعة الحمراء الصغيرة تتراكض هنا وهناك تقطف الزهور، وعندما تجمع لديها أكثر مما تستطيع حمله، تذكرت جدتها، وانطلقت متوجهة إليها. ولما وصلت بدا غريباً لها أن تجد الباب مفتوحاً على مصراعيه، وعندما….

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب شجرة الليمون PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق