روايات بوليسية

كتاب شرف إزرائيل جاو PDF

تحميل وقراءة كتاب شرف إزرائيل جاو PDF

Photo of كتاب شرف إزرائيل جاو PDF

ملخص كتاب شرف إزرائيل جاو PDF

تلخيص كتاب شرف إزرائيل جاو نقاء الأب براون للكاتب جلبرت كيث PDF :

كتاب شرف إزرائيل جاو نقاء الأب براون للكاتب جلبرت كيث:  يسافر فلامبو والأب براون إلى قلعة غلينيغل المرموقة في اسكتلندا لمساعدة المفتش كرافن في التحقيق في الظروف الغامضة لوفاة إيرل. صاحب القلعة ، الذي عاش حياة منعزلة لم يسبق لها مثيل ، باستثناء خادمه الصامت الوحيد “عزرائيل قاو”. ، الدليل بدون دليل – كل شيء وجدوه داخل القلعة – أصبحت الأمور غامضة أكثر فأكثر. هناك الكثير من الرائحة في كل مكان ، مجموعة من الأحجار الكريمة بدون مجوهرات ، والشموع بدون الشموع ، وأقلام الرصاص بدون الأقلام والكتب الدينية التي تزيل اسم الرب والهالة التي تحيط برأس الرأس. ماذا يعني كل هذا الدليل غير المبرر؟ هل كان لدى إيرل الراحل ممارسات غامضة تتطلب هذه الأشياء؟ لماذا ترفض “تشاو إسرائيل” التكلم؟ لماذا اختار سيده هذه الحياة المعزولة لنفسه؟ هل سيتمكن الأب براون من إيجاد حل لهذا اللغز الغريب؟ كل هذا وأكثر ، سنعرف من أحداث هذه القصة الرائعة. هذا ما يتضمنة كتاب شرف إزرائيل جاو نقاء الأب براون للكاتب جلبرت كيث

صدر كتاب شرف إزرائيل جاو نقاء الأب براون للكاتب جلبرت كيث سنة 1911

نبذة عن كاتب كتاب شرف إزرائيل جاو نقاء الأب براون :

جِلبرت كيث تشسترتون: ولد جيلبرت كيث تشيسترتون في لندن عام 1874 ، وتشمل اهتماماته المتعددة النقد الأدبي والصحافة والمسرح والبلاغة والفلسفة. يشتهر تشيسترتون بأعماله الرومانسية الرائعة ، وأشهرها سلسلة من القصص البوليسية القصيرة التي تتميز بأحد الشخصيات الخالدة في أدب القرن العشرين. وهي والد “براون”. الكاهن الكاثوليكي قصير العمر ، وهو محقق هاوٍ ، يعتمد على حل الألغاز وكشف أسرار الجرائم والمشكلات ، يقوم على حدسه وفهمه العميق للطبيعة البشرية ، وقدرته على رؤية الشر في النفوس وملاحظة أدق التفاصيل. كما يلعب دوره ككاهن من خلال مساعدة المجرمين على الاعتراف والتوبة. ظهر “الأب براون” في أكثر من 50 قصة قصيرة نُشرت بين عامي 1910 و 1936.

كتاب شرف إزرائيل جاو نقاء الأب براون للكاتب جلبرت كيث

محتويات كتاب شرف إزرائيل جاو نقاء الأب براون (٦) للكاتب جلبرت كيث PDF:

  1. شرف إزرائيل جاو

اقتباسات من كتاب شرف إزرائيل جاو نقاء الأب براون (٦) للكاتب جلبرت كيث PDF:

  1. كان مساءٌ عاصفٌ يُوشك أن يحُلَّ كاسيًا السماء باللونين الزيتوني والفضي، عندما وصل الأب براون، الذي كان مُلتحِفًا برداء اسكتلندي رمادي ذي نقْش مربَّع، إلى نهاية وادٍ اسكتلندي رمادي ولاحت له قلعة جلينجايل الغريبة. كانت تقف عند أحد طرفَي الوادي الضيِّق المنعزِل لتجعله مثل زقاق مسدود، وكانت تبدو وكأنها آخر العالم. كانت بأسقفها الشديدة الانحدار وأبراجها الأرْدُوازيَّة ذات اللون الأخضر المشوب بالزُّرقة على غِرار القصور الاسكتلندية القديمة ذات الطابع الفرنسي، تذكَّر الإنجليزي بقبعات الساحرات المسنَّمة الشرِّيرة في القصص الخيالية، وبدت غابة أشجار الصنوبر التي كانت تهتزُّ بفعل الرياح حول أبراج القلعة الخضراء، مقارنةً بها، شديدة السواد كأسراب غربانٍ لا حصر لها. لم تكن مَسْحة الشر الحالمة الكامنة تلك مجرد وهم نابع من المنظر الطبيعي؛ فقد خيَّمت بالفعل على ذلك المكان أجواء تَمزج بين الفخر والجنون والكآبة الغامِضة كالتي تُخيِّم على منازل النبلاء في اسكتلندا بوطأة أشد من منازل غيرهم من بني آدم؛ إذ تجرَّعتِ اسكتلندا جرعة مزدوجة من ذلك السم المسمَّى بالوراثة؛ والتي كانت تعني حس الانتماء للنَّسب لدى الأرستقراطيِّين، والهلاك لدى أتباع المذهب الكالفيني. كان القس قد انتهز يومًا وسط مشاغله التي جاء من أجلها إلى جلاسكو لملاقاة صديقِه فلامبو، المحقِّق الهاوي الذي كان يَزور قلعة جلينجايل برفقة أحد الضباط الرسميين للتحقيق في شأن حياة إيرل جلينجايل الراحل ووفاته. كان ذلك الرجل الغامض آخر المنتمين إلى سلالة جعلتها جرأتها وجنونها ودهاؤها العنيف مُبغَضة حتى من نبلاء شعبها الفاسدين في القرن السادس عشر. فلم يَخُضْ أيٌّ منهم في الغرف المتداخِلة لقصر الأكاذيب الذي يُشبه متاهة بناها الطموح ذاك، والذي شُيِّد إبان عهد ماري ملكة اسكتلندا، أكثر مما خاض أبناء تلك السلالة.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة باقي السلسة:
روايات جلبرت كيث تشسترتون

تحميل كتاب شرف إزرائيل جاو PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق