كتب روايات عربية

كتاب شرف PDF

تحميل وقراءة كتاب شرف PDF

كتاب شرف PDF

ملخص كتاب شرف PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب شرف للكاتب صنع الله إبراهيم PDF:

كتاب شرف للكاتب صنع الله إبراهيم: يتحدث الكتاب عن اشرف عبد العزيز سليمان او شرف كما الفت الأم ان تناديه يعيش في حي فقير من أحياء القاهرة وينتمي لأسرة كبيرة .يحلم بان تصير له غرفته الخاصة ولا يعود يتشارك غرفة النوم نفسها مع كل افراد العائلة .. يقضي اغلب وقته خارج المنزل مع اصحابه … وله معرفة جيدة باللغة الانكليزية الخاصة بالشارع والاغاني كأغلب فتيان جيله وفي ليلة غضب الدهر عليه قرر ان يخرج بمفرده فوجد رجل أجنبي معه بطاقتي سينما دعاه للحضور معه ثم دعاه الى بيته وبعد ذلك حاول الخواجة ان يمد يده الى ساقه ويتحسس فخذه ……. ولم يسمح له بذلك شرف ونشب ششجار عنيف انتهي بان قتل شرف الرجل، وهذا كان ملخص كتاب شرف PDF

نبذة عن كاتب كتاب شرف

الكاتب صنع الله إبراهيم: روائي مصرى يميل إلى الفكر اليسارى ومن الكتاب المثيرين للجدل وخصوصاً بعد رفضه استلام جائزة الرواية العربية عام 2003 والتي يمنحها المجلس الأعلى للثقافة.سُجن أكثر من خمس سنوات من 1959 إلى 1964 وذلك في سياق حملة شنّها جمال عبد الناصر ضدّ اليسار.
تتميز أعمال صنع الله إبراهيم الأدبية بصلتها الوثيقة التشابك مع سيرته من جهة، ومع تاريخ مصر السياسي من جهة أخرى. من أشهر روايات صنع الله إبراهيم رواية “اللجنة” التي نشرت عام 1981، وهي هجاء ساخر لسياسة الانفتاح التي أنتُهجت في عهد السادات. صوّر صنع الله إبراهيم أيضاً الحرب الأهلية اللبنانية في روايته “بيروت بيروت” الصادرة سنة 1984.
اختيرت روايته شرف كثالث أفضل رواية عربية حسب تصنيف اتحاد الكتاب العرب
حصل صنع الله إبراهيم على جائزة ابن رشد للفكر الحر عام 2004

بالإضافة إلى سيرته الذاتية مذكرات سجن الواحات.
كرمه الملك قابوس عن روايته ورده وهي رواية رائعة تحكي عن الثورات العربية الاشتراكية وبالاخص عن محاولة جمهرة السلطنه العمانيه في حقبة الستينات عن طريق مجموعة من الثوار المصريين واليمنيين واللبنايين وقد لاقت الرواية قبولا في الاوساط الثقافية المصرية واللبنانية والخليجية.
يعد صنع الله ابراهيم أحد أكبر الروائيين المصريين الذين يتمكنون من السرد والحكي ويميل أسلوبه الي ماركيز إلا أن صنع الله ابراهيم يعد أقدم من ماركيز ككاتب ويتحتم علي القارئ ان يضع تركيزه كاملا في رواياته حتي لا تهرب منه أحد خيوط الرواية

كتاب شرف PDF

اقتباسات من كتاب شرف :

  1.  وهنا تبدأ احداث القصة بدخول شرف الى السجن ..ومعاناة السجن وكيفية الحياة ..ونوعية الشخصيات المختلفة التي يلتقيها ونوعية المساجين وكيف ان اغلب من هم في السجن الاسماك الصغيرة ..ولا يدخله المتهمين الحقيقين في تلك القضايا الكبيرة من فساد واستيراد لحوم فاسدة ومخدرات .

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:


تحميل كتاب شرف PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق