الثقافة العامة

كتاب صانع الساعات PDF

تحميل وقراءة كتاب صانع الساعات PDF

Photo of كتاب صانع الساعات PDF

ملخص كتاب صانع الساعات PDF

ملخص كتاب صانع الساعات :

من الغجر

من الكتب العربية كتاب صانع الساعات تجمع هذه السلسلة بعضا من تراث الشعوب سواء من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها الكثير .

ومن أهداف السلسلة مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، وتمزيق بعض الخلافات التي يمكن أن تتكون بسبب عدم معرفة الناس ببعضها، و السقف يتمثل في الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، الذي كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.

، وهذا ملخص عام عن كتاب صانع الساعات من السلسلة ..أتمنى لكم قراءة ممتعة

 

اقتباسات من كتاب صانع الساعات :

  • .. وعادوا إلى الأمير يخبرونه بأنهم رأوا هناك زهرة لا مثيل لجمالها.

    فذهب الأمير إلى القبر وقطف الزهرة وحملها إلى البيت ليريها لأمه وأبيه. ووضعها على رأس فراشه قبل أن ينام. فإذا بالزهرة تخرج من الأصيص وتتشقلب في الهواء لتتحول إلى فتاة مكتملة النمو فعانقت الأمير وهو نائم وعضته من دون أن يدري بوجودها. فإذا طلع الصبح ارتدت زهرة على رأس الفراش.

    من الأصيص وبعد وفي الصباح شكا الفتى لأبيه وأمه من ألم في كتفيه ورأسه. فأحضرا له امرأة حكيمة ترعاه. وحين تحسنت حاله طلب الطعام والشراب واستراح قليلاً قبل الذهاب إلى شؤونه اليومية فلم يعد حتى الليل. وما إن غلبه النوم حتى خرجت الزهرة أن تشقلبت في الهواء صارت فتاة. ومن جديد عانقته وعضته وهو نائم فإذا بعظامه تؤلمه في الصباح. شكا لأبويه فارتاب الأب في أمر آلام عظامه و وقال للأم: «لقد بدأت هذه المسألة منذ جاء بالزهرة. ولا شك أن في الأمر سراً، فالولد مريض حقاً. دعينا نختبئ في مخدعه ونراقبه الليلة لنرى ما قد ألم به».

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة:
كتاب أسطورة حارس الكهف PDF أحمد خالد توفيق

تحميل كتاب صانع الساعات PDF

آخر الكتب للكاتب فرانسيس هنديس غروم

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق