كتب تطوير الذات

كتاب صديقي لا تأكل نفسك PDF

تحميل وقراءة كتاب صديقي لا تأكل نفسك PDF

Photo of كتاب صديقي لا تأكل نفسك PDF

ملخص كتاب صديقي لا تأكل نفسك PDF

تلخيص كتاب صديقي لا تأكل نفسك PDF عبد الوهاب مطاوع

هذا واحدا من أعظم وأهم كتب تطوير الذات التي نرشحها لك  في الفترة الحالية للتسلية والنفع فهو من تأليف الصحفي المصري الجنسية الشهير والذي كان يعمل محررا في جريدة الأهرام وهو عبد الوهاب مطاوع قدم لنا كتاب بسيط يحتوي على  25 مقالا  عن موضوعات إجتماعية حقيقية حدثت مع الكاتب وصارعت حياه أشخاص آخرون

لا يختلف عنوان كتاب صديقي لا تأكل نفسك PDF عن المضمون والفكرة مطلقا فالهدف منه هو مساعدتك في تخطي كل ما يتسبب في تدميرك وضياعك من الداخل فالتآكل من الداخل كناية عن الشعور بالقلق، والاكتئاب، والحزن.

عبد الوهاب مطاوع في كتاب صديقي لا تأكل نفسك PDF يحكي عن بعضا من الأشخاص الذين حققوا الكثير من النجاحات واستطاعوا أن ينالوا الشهرة بعد التغلب على الصعاب والإخفاقات الحياتية التي مروا بها كما يهتم أيضا بطبيعة الفرد وحياته مع الآخرين.

يتحدث أيضا عن العلاقات الإنسانية الصحيحة وأسس وظوابط التعامل مع الآخرين وبالأخص في التعامل مع الأصدقاء.

اقتباسات من كتاب صديقي لا تأكل نفسك PDF عبد الوهاب مطاوع

وفي كل الأحوال فعلينا ألا نسمح لهمومنا ومتاعبنا بأن تستولى علينا وأن تحرمنا من حقنا العادل في الحياة والسعادة.

والحياة يا صديقي انتصارات وهزائم..ومكاسب وخسائر..والعاقل هو من لا يسمح لهزائمه الصغيرة بأن تجلل حياته بالسواد وتمتص قدرته  على المقاومة.

والإنسان يحتاج في حياته الخاصة إلى دائره محدودة من الأصدقاء الحميمين..ومن يسعده الحظ تعطه الحياة أربعة أو خمسة أو ستة من الأصدقاء الأوفياء الذين نسميهم أصدقاء الروح، الذين يستطيع أن يخلع أمامهم قناعه، وأن يبوح لهم بهواجسه وأفكاره بلا حرج.

وإن كنت صادقا مع نفسك فلن تكذب على أحد، ولن تكون في حاجة إلى ذلك، لأن من يكذب على الآخرين يكذب على نفسه أولا، فإذا عاهد نفسه أن يصدقها في كل لحظة كان صادقا مع الآخرين.

ومادمت أفكر فلابد أن أسلم بأن المستقبل غيب ..والغيب لا يعلمه إلا الله وليس من الحكمة أن أفسد حاضري لحساب المستقبل…أو لحساب الماضي فلا بكائي على الماضي سوف يغير من واقعي ولا خوفي من المستقبل سوف يغيره أو يخط فيه خطا جديدا.

وفي كل مراحل العمر ..على الإنسان دائما أن يحاول تحويل خسائره الشخصية إلى مكاسب فيحاول دائما أن يبدأ من حيث فشل مؤمنا بأن قطرة الماء تثقب الصخر وأن (المستقبل) الذي يسعى إليه هو مشروع سنوات طويلة وليس مشروع أسابيع أو شهور، وأن ما نعانيه من صعوبات وآلام لن تستمر إلى الأبد، وحتى لو استمرت فلقد حولها غيرنا من خسائر إلى مكاسب فلماذا لا نحاول مثلهم؟

 

يمكنك أيضا تحميل وقراءة الكتب الآتيه

كتب تطوير الذات من هنـــــــــــا

كتب علم النفس من هنـــــــــــا

تحميل كتاب صديقي لا تأكل نفسك PDF

الاستماع الي كتاب صديقي لا تأكل نفسك PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق