كتب الأدب العربي

كتاب صندوق الدنيا PDF

تحميل وقراءة كتاب صندوق الدنيا PDF

كتاب صندوق الدنيا PDF

ملخص كتاب صندوق الدنيا PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب صندوق الدنيا للكاتب ابراهيم عبدالقادر المازني PDF:

كتاب صندوق الدنيا للكاتب ابراهيم عبدالقادر المازني: كنت أجلس خلف صندوق الدنيا وأرى ما بداخلها ، فحملتها على ظهري وأستجيب للعالم ، وأجمع مشاهدها وصور العيش فيها ، على أمل أن يوقفني أطفال الحياة الكبار. . إنه بريد “الفانوس السحري” وشريط “السينما” ومقدمةهما. آمل أن يتم مشاركة هذا حتى يكون صندوقي – في عالم الأدب – مقدمة لما هو أقوى وأكثر اكتمالاً وأكثر سعادة.
تحميل كتب عربي كتاب صندوق الدنيا PDF

نبذة عن كاتب كتاب صندوق الدنيا:

إبراهيم عبد القادر المازني: شاعر وروائي وناقد وكاتب مصري ، من رواد النهضة الأدبية العربية في العصر الحديث. عرف كيف يصنع مكانة مميزة بين أقطاب مفكري زمانه ، ومع عباس العقاد وعبد الرحمن شكري أسس “مدرسة الديوان” التي أدخلت مفاهيم أدبية ونقدية جديدة مستوحاة من روح المدرسة الإنجليزية.

ولد “إبراهيم محمد عبد القادر المازني” في القاهرة عام 1890 م ، ويعود أصله إلى قرية “كوم مازن” بمحافظة المنوفية. تخرج من مدرسة المعلمين عام 1909 م وعمل مدرسًا ، ولكن سرعان ما سمح له بالعمل في الصحافة ، بينما كان يعمل في جريدة الأخبار ، وأسبوعية السياسة ، وجريدة البلاغ ، بالإضافة إلى آخرين وكان انتخب عضوا في جماعة الناطقين باللغة العربية بالقاهرة ، وكان دخوله عالم الصحافة بسبب انتشار مؤلفاته ومقالاته بين الناس.
تحميل كتب عربي كتاب صندوق الدنيا PDF

اقتباسات من كتاب صندوق الدنيا للكاتب ابراهيم عبدالقادر المازني PDF:

  • الناس متفقون على أن الأديب على العموم، والشاعر على الخصوص، صنو المجنون وندُّه وقريعه، وقد لا يقولون ذلك بألسنتهم ولكنهم يقولونه بسلوكهم نحوه، فهم يفترضون فيه الشذوذ عن المألوف ويتوقعونه ولا يستغربونه ويحملون كل ما يصدر عنه على هذا المحمل ويردونه إلى هذا الأصل عندهم، وليس في هذا إكبار منهم له، فإنه بسبيل من سلوكهم نحو صنوف الملتاثين الذين يطلقون عليهم وصف «المجاذيب» كلا الفريقين مقبول عندهم على التسامح والعطف والمرثية، ولو أن الناس رأوا رجلًا يلبس ثيابه مقلوبة، أو يمشي على رأسه وقيل لهم إنه شاعر لاقتنعوا ولبطل العجب، كأن المشي على الرأس شيء يوائم الشاعرية أو هو مما تستلزمه حين يزخر عبابها …

يمكنك أيضا قراءة وتحميل كتب عربي مثل:
كتاب شعر حافظ PDF

تحميل كتاب صندوق الدنيا PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق