الثقافة العامة

كتاب عالم الأسرار PDF لمصطفى محمود

تحميل وقراءة كتاب عالم الأسرار PDF لمصطفى محمود

Photo of كتاب عالم الأسرار PDF لمصطفى محمود

ملخص كتاب عالم الأسرار PDF لمصطفى محمود

تلخيص كتاب عالم الأسرار لمصطفى محمود

كما اعتدنا على كتابات الدكتور مصطفى محمود أنها تكون شيقة ومثيرة للاهتمام وتجذب القارئ؛ نحن اليوم على موعد مع كتاب من كتابات الدكتور مصطفى محمود وهو كتاب عالم الأسرار، يحتوي الكتاب على مجموعة من المقالات الرائعة؛ تدور حول جوانب عديدة دينية، علمية، سياسية بالإضافة إلى بحث عن اللغة التي تكلم بها نبي الله آدم عليه السلام، بجانب بعض الأدلة التي تُفيد بأن جل الأنبياء مروا بمصر، وقد يكون هذا دليل على اللغة التي تكلم بها أغلب الأنبياء.

الروح: تكلم أيضًا في أحد مقالاته عن الروح؛ وأين كانت أرواحنا قبل أن نولد بالإضافة إلى دمج للمفهوم البرزخي وتأملات في القراآن الكريم؛ وهل عظماء الدنيا هم من سيكونوا عظماء أيضًا في الآخرة أم أن هناك حياة أخرى أم أن هناك مقاييس أخرى سيتم تحديد بها ذلك؛ وأنه ليس من الضروري أن يكون عظماء الدنيا هم عظماء الآخرة!! كل هذا سيبينه مصطفى محمود في كتابه كتاب عالم الأسرار.

اقتباسات من كتاب عالم الأسرار

  • “وإذا كان عالمنا كله أصبح صناعة أجنبية.. والجزء الهزيل الذي تبقى لنا.. وهو لغتنا العربية جعلنا منها وسيلة خلاف وشقاق و تكفير.. كل واحد يحاول ان يخرج الاخر من الملة لأنه يقول كلاما مختلفا.. فإلى أي حضيض وصلنا.. قلوبنا أصبحت شتى.. وبأسنا بيننا شديد.. ومجموعنا لاشئ.”
  • “ربما استطاع السجان ان يقهر سجينه علي التوقيع علي ورقه بالاكراه… ربما استطاع ان يرغمه علي تقطيع الحجارة و اكل الحصى… ربمااستطاع ان يقطع لسانه و ينزع جلده ولكن لا و لن يستطيع ان ينزع ذرة كراهية من قلبه او يبدل عواطفه قهرا. فهناك في اعمق الاعماق نفس اعتقها الله من كل القيود. لا سلطان لاحد عليها.”
  • “في البدء كانت الكلمة و الكلمة مصدرها الإله . إله واحد هو كل شيء كان وكل شيء سيكون .. محال على من يفنى ان يكشف النقاب عن سر ما لا يفنى .. عرشه في السماء وظله على الارض
    فوق المحسوسات ومحيط بكل شيء
    موجود بغير ولادة .. ابدي بلا موت”
  • “إن الدنيا دار امتحان وبلاء وأنها ممر لا مقر، وأنها ضيافة مؤقتة شرها زائل وخيرها زائل، وأن الصابر فيها هو الكاسب والشاكر هو الغالب.”
  • النفس المؤمنة لا تعرف الملل ولا تعرف البلادة أو الكآبة !. ..
    وحزن هذه النفس حزن مضيء حافل بالرجاء. وفي ذروة الألم لا تكف عن حسن الظن بالله .. و لا يفارقها شعورها بالأمن ؛ لأنها تشعر بأن الله معها دائما، وأكثر ما يحزنها نقصها وعيبها وخطيئتها.”
  • “إنّ نفسك التي بين جنبيك لا يوجد شيء أقرب إليك منها.. ومع ذلك أنت أجهل الناس بها.. لا تعرف من أنت ومن أين أتيت ولا إلى أين تمضي؟
    وإن كان هذا مقدار علمك بنفسك وهى أقرب الأشياء إليك.. فما بال علمك بغيرك ثم علمك بباقي أسرار الدنيا”

محتويات كتاب عالم الأسرار

  1. اللغة التي تكلم بها آدم.
  2. جميع الأنبياء مروا من هنا.
  3. أين كانت نفوسنا قبل أن نولد.
  4. هل عظماء الدنا هم عظماء الأخرة؟
  5. لماذا تمرض نفوسنا؟
  6. لماذا أنا ذكر وأنتِ أنثى؟
  7. ما هو تمام التوحيد؟
  8. حكاية الربا والبنوك.
  9. ملوك السيرك.
  10. جرائم آخر الزمان.
  11. الحرب القادمة.
  12. وهل تقوم قبل السنة الألفين ؟

يمكنك تحميل وقراءة:
كتب الدكتور مصطفى محمود

تحميل كتاب عالم الأسرار PDF لمصطفى محمود

الاستماع الي كتاب عالم الأسرار PDF لمصطفى محمود مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق