كتب التاريخ القديم

كتاب عالم صوفي حول تاريخ الفلسفة PDF

تحميل وقراءة كتاب عالم صوفي حول تاريخ الفلسفة PDF

Photo of كتاب عالم صوفي حول تاريخ الفلسفة PDF

ملخص كتاب عالم صوفي حول تاريخ الفلسفة PDF

تلخيص كتاب عالم صوفي حول تاريخ الفلسفة لجوستاين غاردر PDF

كتاب عالم صوفي حول تاريخ الفلسفة أحد الكتب الخاصة لجوستاين غاردر هو كاتب نرويجي ولد في الثامن من شهر أغسطس سنة 1952، ويعمل أستاذاً في الفلسفة وتاريخ الفكر وهو يمارس الأدب والتعليم معاً، رواية عالم صوفي حول تاريخ الفلسفة نشرت في عام 1991 م كتبها باللغة النرويجية وتُرجمت إلى لغات أخرى عديدة تجاوزت الخمسين لغة تتركز الرواية بشكل أساسي على حوارات بين صوفي أمندسن ورجل غامض اسمه ألبرتو كونكس ،عالم صوفي تعتبر رواية ومدخل أساسي إلى علم الفلسفة.

محتويات كتاب عالم صوفي:

  • تناولت رواية عالم صوفي حول تاريخ الفلسفة تعود صوفي ذات يوم من مدرستها لتجد في صندوق البريد سؤالين يقولان: من أنت؟ ومن أين جاء العالم؟تلك هي بداية المغامرة التي ستخوضها صوفي في عالم الفلسفة مع أستاذ غامض لا يريد أن يفصح عن هويته ،ولن يكون غموض هذا الأستاذ إلا لغزاً من ألغاز أخرى كثيرة ستقتحم عالم صوفي.
  • وضح الكاتب جوستاين غاردر ذلك الفكر الفلسفى اليوناني والرواية تتبع مسار ذلك الفكر في ارتباطه بالسياق التاريخي الذي تطور داخله ،فهي تعرض مثلاً الملامح العامة للثقافة اليونانية والملامح العامة لثقافة المسيحية وكيف تصادمتا من جهة وتفاعلاً من جهة أخرى، كما تعرض لعصر النهضة وعصر الباروك والعصر الرومانسي وما كان لهذه الفترات المختلفة من تأثيرات في مجالات العمارة والفن والموسيقى.
  • وضح الكاتب جوستاين غاردر تطور النظريات العلمية التي تركت آثارها على عالم الفكر والفلسفة مثل التصورات العلمية لجاليليو وكوبرنيك ونيوتن وداروين. وتتطرق إلى أحدث المعارف المتعلقة بنشأة الحياة ونشأة الكون، كما تتناول علاوةَ على ذلك التصورات الحديثة عن نفس الإنسان والكتاب إذن عرض لتاريخ الحضارة الغربية ككل.

اقتباسات من كتاب عالم صوفي:

  • “الأكثر ذكاء هو الذي يعرف أنه لا يعرف”

يمكنك أيضاً قراءة وتحميل:
كتاب سيرة صلاح الدين

يمكنك قراءة وتحميل كتب جوستاين غاردر PDF

تحميل كتاب عالم صوفي حول تاريخ الفلسفة PDF

الاستماع الي كتاب عالم صوفي حول تاريخ الفلسفة PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق