كتب الروايات العالمية المترجمة

كتاب عامل التحويلة PDF

تحميل وقراءة كتاب عامل التحويلة PDF

كتاب عامل التحويلة

ملخص كتاب عامل التحويلة PDF

ملخص عن كتاب عامل التحويلة:

قصةٌ قصيرةٌ مُشوِّقةٌ للرِّوائيِّ الكبيرِ «تشارلز ديكنز»؛ أحدِ أشهرِ الرِّوائيِّينَ على مرِّ العُصور. يَحْكي عاملُ التَّحْويلةِ للرَّاوِي عنِ الشَّبحِ الَّذي يَظْهرُ له بينَ الفَيْنةِ والأخرى، والَّذي يَعقُبُ كلَّ ظُهورٍ لَه حادثٌ مَأْساويٌّ على شريطِ السِّكةِ الحَدِيديَّة. ثلاثَ مراتٍ يَتلقَّى فيها عامِلُ التَّحْويلةِ تَحْذيراتٍ من خَطرٍ آتٍ يَكونُ مُتزامِنًا معَ ظُهورِ الشَّبَح، ثم يقعُ حادِثٌ مُروِّع. تُرَى، مَاذا يَكُونُ ذلك الشَّبَح؟ ولماذا يظهرُ لعاملِ التَّحْويلة؟ ولماذا يَتزامَنُ ظهورُه الغريبُ معَ وقوعِ حوادثَ بَشِعة؟ وما الذي يَستطيعُ عاملُ التَّحْويلةِ فِعْلَه؟ اقْرأ القِصةَ وتعرَّف على التفاصيلِ المُثِيرة. وهذا ملخص كتاب عامل التحويلة.

 

نبذة عن كاتب كتاب عامل التحويلة:

تشارلز ديكنز: الروائي الإنجليزي الأكثر شهرة ، يعتبر من أعظم الروائيين الإنجليز في العصر الفيكتوري. اتسم أسلوبه بالنقد الشديد للظروف الاجتماعية ، فضلاً عن قدرة هائلة على السرد والتصوير التفصيلي للأحداث والشخصيات ، وهو مؤسس عقيدة الواقعية النقدية.

ولد تشارلز جون هافام ديكنز في عام 1812 م لأب فاحش سقط في الديون وألقي به في السجن ، وبعد ذلك ساءت حالة عائلته. دفع هذا الشاب ديكنز للعمل منذ سن مبكرة كعامل بأجر في بعض الأحيان وكموظف في مكاتب المحامين في أوقات أخرى ، وبعد ذلك عمل كمخبر صحفي يكتب ملفات تعريف قصيرة للصحف والمجلات حول الشخصيات والأحداث الجارية. . عمل أيضًا كمراسل سياسي يغطي المناقشات البرلمانية ويسافر في جميع أنحاء إنجلترا لإجراء الانتخابات. .

تأثر ديكنز في طفولته بكتابات رواد الرواية الإنجليزية. مثل هنري فيلدينغ وصمويل ريتشاردسون ودانيال ديفو. تعلم منهم تقنيات رسم الشخصية الخيالية والقدرة على تشديد الحبكة. كما قرأ العديد من الكلاسيكيات الأدبية الأخرى مثل “ألف ليلة وليلة” وأعمال “شكسبير”. أثرت هذه المصادر الأدبية والفكرية في خيال الكاتب وقدرته على الإبداع ، لكن عمله الصحفي زاد – في نفس الوقت – من واقعيته ، ومكّنه هذا المزيج من إنتاج نوع جديد من السرد الأدبي يُعرف بالواقعية النقدية. حيث كان دقيقا في وصف الواقع ، بارعا في تصوير الخيال الذي يتجاوزه ويظهر عجزه والتناقضات الكامنة فيه.

محتويات كتاب عامل التحويلة:

عامل التحويلة

اقتباسات من كتاب عامل التحويلة:

  • …عندما سمع صوتًا يناديه هكذا، كان واقفًا عند باب كُشكه، يحمل في يده رايةً مُلتفَّة حول صارِيتها القصيرة. لربما ظن المرء — نظرًا لطبيعة المنطقة المُحيطة — أنه لم يكن من الممكن أن يُخالج الشكُّ الرجلَ بشأن الجهة التي جاء منها الصوت؛ ولكن بدلًا من أن ينظر إلى أعلى؛ حيث كنتُ أقِف على قمَّة مجرى القطار المُنْحَدِر الذي كان فوق رأسه تقريبًا، استدار ونظر على امتداد شريط السكة الحديدية. كان ثمَّةَ أمرٌ لافِت للانتباه في طريقته في القيام بذلك، وإن كنتُ لم أستطِع، على الإطلاق، أن أتأكَّد من كُنه هذا الأمر. لكنني أعرف أنه كان أمرًا لافتًا للانتباه بما يكفي لجذب انتباهي، على الرغم من أن هيئته كانت غائمةً وغير واضحة المعالم، بالأسفل في الأخدود السحيق. أما أنا فكنتُ فوقه، يغمُرني وهَجُ غروبٍ أحمر ساطع جعلني أُظلِّل عينيَّ بيديَّ قبل أن أراه من الأساس

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب عامل التحويلة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق