كتب التاريخ الحديث

كتاب عباقرة غيروا مجرى العالم PDF

تحميل وقراءة كتاب عباقرة غيروا مجرى العالم PDF

Photo of كتاب عباقرة غيروا مجرى العالم PDF

ملخص كتاب عباقرة غيروا مجرى العالم PDF

تلخيص كتاب عباقرة غيروا مجرى العالم -أسرار جديدة عن سيرتهم الذاتية  لمحمد محمد كذلك PDF

يتحدث الكاتب محمد كذلك في كتابه كتاب عباقرة غيروا مجرى العالم عن مجموعة من العلماء سواء علماء أجانب أو عرب, فيقدم الكاتب الأعمال المتميزة لهؤلاء العلماء العباقرة و نبذات من حياتهم, حتي يتعلم منهم الأجيال الجديدة و تجعل منهم القدوة والمثل تقديرا و تكريما لهؤلاء العلماء.

من اقتباسات كتاب عباقرة غيروا مجرى العالم:

  • عن أحمد زويل: “ومن خلال فهم أسلوب و حركة الجزيئات اصبح الكيميائيون اليوم أكثر قدرة في السيطرة علي التفاعلات الكيميائية وخلق جزيئات جديدة. لقد نال زويل العديد من الجوائز الأخرى خلاف نوبل . وفي عام 1999 أصدرت الحكومة المصرية طابع بريد يحمل صورة أحمد زويل”.
  • “لقد أسهمت إنجازات نيوتن الثورية في مجال العلم في شرح و تفسير الجزء الأكبر من عالم لبفيزياء في صورة معادبلات رياضية وأبدى رأيه فى أن العلم سوف يفسر العديد من الظواهر الغامضة في عصره وفي العصور التالية”.
  • عن أندريه ماري أمبير: “نشر ملاحظاته في عام 1827 (ملاحظات حول النظرية الرياضية لظاهرة الديناميكا الكهربائية electrodynamics المستنتجة بشكل كلي من التجارب) والتي تحتوي برهانا كاملا لنظريته القائلة بأن المغناطيس هو كهرباء في وضع متحرك, وهذا هو أساس الالكهروميغناطيسية الحديثة المعروفة وقتنا هذا بالالكترودينامية”.
  • “ترك أبن سينا مؤلفات متعددة شملت مختلف حقول المعرفة في عصره, وأهمها: العلوم الآلية, و تشمل علي كتب المنطق, وما يلحق بها من كتب اللغة والشعر”.
  • “ترك ابن الرومية مؤلفات جليلة في النبات والعقاقير, وفي الحديث وعلمه, منها: تفسير الأدوية المفردة في كتاب ديسقوريدس, أدوية جالينوس, الرحلة النباتية, المستدركة, تركيب الأدوية.

يمكنك أيضا تحميل و قراءة:
أيتام غيروا مجرى التاريخ

يمكنك تحميل وقراءة:
كتب محمد محمد كذلك

 

تحميل كتاب عباقرة غيروا مجرى العالم PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق