كتب اسلامية

كتاب عبد الله بن سبأ وأثره PDF

تحميل و قراءة كتاب عبد الله بن سبأ وأثره PDF

كتاب عبد الله بن سبأ وأثره PDF

ملخص كتاب عبد الله بن سبأ وأثره PDF

تلخيص كتاب عبد الله بن سبأ وأثره PDF :

كتاب عبد الله بن سبأ وأثره PDF الكاتب سلمان العوده واحد من اشهر علماء الاسلام السعوديين في الوقت الحالي , كمان انه يتميز باسلوبة الرائعة المتميز كما في كتاب عبد الله بن سبأ وأثره PDF , الكاتب سلمان العودة من اشهر علماء المسلمين في الوقت الحالي و لمؤلفاته اثر عظيم في نفوس الشباب ككتاب عبد الله بن سبأ وأثره PDF

هيابنا نقراء كتاب عبد الله بن سبأ وأثره PDF

نبذه عن كاتب كتاب عبد الله بن سبأ وأثره PDF :

الكاتب سلمان العوده هو سلمان بن فهد بن عبد الله العوده واحد من علماء الاسلام ورجال الدين و مفكر سعودي كما انه مقدم برامج تلفزيونيه .

الكاتب سليمان العوده ولدفي عام 1376 هجريا في قريه صغيره اسمها البصر وتقع في منطقه القصيم .

كما ان الكاتب سليمان العوده قد حصل على الماجستير وذلك في موضوع الغربه واحكامها , كما انه حصل على الدكتوراه في شرح بلوغ المرام وكتاب الطهاره نشا الكاتب سليمان العوده في قريته  ثم التحق بالمعهد العلمي .

و تتلمذ على يد العلماء منهم عبد العزيز بن باز ومحمد بن صالح العثامين وعبد الله بن جبرين والشيخ صالح البلهي , كما انه حفظ القران الكريم ثم الاصول الثلاث وهي كتاب التوحيد والعقيد .

تخرج من كليه الشريعه واصول الدين وعد بعد ذلك مدرسا في المعهد الذي تعلم فيه ثم التحق بوظيفه معيد في الكليه ثم محاضرا حتى صار استاذا جامعيا في كليه الشريعه واصول الدين حصل علي شهاده الدكتوراه في الشريعه في شرح كتاب الطهاره .

مؤلفاته

  1. بناتي
  2. شكراً أيها الأعداء
  3. مع الله
  4. آخر لحظات الفاروق
  5. أدب الحوار
  6. أسئلة الثورة
  7. أطفال في حجر الرسول 
  8. افعل ولا حرج؛ خاص بمناسك الحج والعمرة
  9. الإغراق في الجزئيات
  10. الأمة الواحدة
  11. التفسير النبوي للقرآن
  12. الصحوة في نظر الغربيين
  13. العزلة والخلطة؛ أحكام وأحوال
  14. الغرباء الأولون
  15. الفيلسوف الرباني
  16. المزاح
  17. المعركة الفاصلة مع اليهود
  18. إمام أهل السنة
  19. أنا وأخواتها
  20. بناء الفرد

كتاب عبد الله بن سبأ وأثره PDF

اقتباسات من كتاب عبد الله بن سبأ وأثره للكاتب سيلمان العودة PDF :

  1. ويكفي أن نشير بالنسبة النسبي) وتفاقمه أن يطلع الباحث في كتب التاريخ على الكثير من أمثال هذه الكلمات… غنم ،وسي)، فرجع بالغنيمة والظفر)، (وسبي فيها أربعين ألف رأس)، (واختار من السبي ستين غلاما).

    والسبي قديم في دوله الخلافة، ومرتكزاته في عواصم الخلافة أيضا، ففي عهد أبي بكر الله عنه بعث خالد بن الوليد رضي بالنبي إلى أبي بكر الصديق رضي الله عنه

    بالمدينة )

    الخطاب رضي الله ولكن آثاره انما تظهر بعد بصورة واضحة كما في مقتل عمر بن عنه ـ كما سيأتي ـ أو بشكل عام بتكوين طبقة في المجتمع المسلم تتعلم القرآن لا رغبة وانما رغبة في الجعل الذي جعله الخليفة تشجيعا وتأليفا “.

    الاختلاط في البلاد المفتوحة :

    ولا يفوتنا ونحن تدرس أثر الفتوح في تشكل المجتمع أن نعي ظاهرة الاختلاط في البلاد المفتوحة وما يحدثه هذا الامتزاج من خلق مجتمع . له صفات معينة، وله تأثراته المختلفة، ونستقراً نزلاء الكوفة مثلا فتلحظ الامتزاج واضحا جليا قالى جانب قبائل من الشمال توجد قبائل من الجنوب ونلحظ قبائل من ربيعة وقبائل من مضر، وقبائل من الحجاز

    وأخرى من نجد وهكذا…

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

تحميل كتاب عبد الله بن سبأ وأثره PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق