كتب الأدب العربيكتب التاريخكتب التاريخ الحديث

كتاب عبد الناصر واليسار المصري PDF

تحميل وقراءة كتاب عبد الناصر واليسار المصري PDF

Photo of كتاب عبد الناصر واليسار المصري PDF

ملخص كتاب عبد الناصر واليسار المصري PDF

تحميل روايات عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب عبد الناصر واليسار المصري للكاتب فؤاد زكريا PDF:

كتاب عبد الناصر واليسار المصري للكاتب فؤاد زكريا: حدثت حكاية الرئيس المصري الأسبق “جمال عبد الناصر” بعد حرب أكتوبر بين مطرقة ابتهاج النقاد وسندان الانتهازيين ، وأصبحت سيرته مصدر إهانات وانتقاد أشبه بالجدال نتيجة الانفتاح والإفراج الحريات هذا الوضع أزعج الآخرين. “فؤاد زكريا” الذي كتب عدة مقالات بهدف الخروج من هذا الخلاف الذي وقع فيه الرأي العام ، وأراد تحويله إلى موضوع يتم مناقشته بجدية ، يتم فيه التعبير عن الرأي والرأي الآخر بموضوعية. لأن ذلك كان حجر الزاوية في الجدل الذي كان يدور في ذلك الوقت ، ولإظهار أن “ناصر” استخدم اليسار واليسار لم يستخدمه ، كما أنه لم يستخدم سلطته في خدمة الاشتراكية ، بل وضع الأمر لصالحه ، مشددًا على أن الخطأ الأكبر لليسار هو فهمهم أن ناصريتا كان يدافع بطريقة أخرى. إنه ليس يساريًا بالمعنى الحقيقي.، هذا ما سنعرفه في كتاب عبد الناصر واليسار المصري PDF

نبذة عن كاتب كتاب عبد الناصر واليسار المصري

فؤاد زكريا: أكاديمي مصري وباحث في الفكر العربي المعاصر. درس على يد الفيلسوف الدكتور زكي نجيب محمود ، وكان من أوائل الذين تلقوا العلم منه.
ولد فؤاد حسن زكريا في بورسعيد في ديسمبر 1927. تلقى تعليمه الثانوي في مدرسة فاروق الأول الثانوية بالعباسية بالقاهرة ، وتخرج في قسم الفلسفة بكلية الآداب جامعة فؤاد الأول (جامعة القاهرة الآن) في 1949. عين معيدًا معيدًا بكلية الآداب بجامعة عين شمس ، وفي عام 1952 حصل على درجة الماجستير في أطروحته “نيتشه الطبيعية” من جامعة عين شمس ، وبعد أربع سنوات (عام 1956) حصل على شهادة دكتوراه في أطروحته “مشكلة الحقيقة” من نفس الجامعة.
كتاب عبد الناصر واليسار المصري PDF

اقتباسات من كتاب عبد الناصر واليسار المصري PDF:

  1. «لقد أصبحَ الإنسانُ المصريُّ من فرطِ خوفِه وانكماشِه، يَقبلُ أوضاعًا ما كانَ ليقبلَها من قبل؛ أصبحَ يقبلُ باستسلامٍ فكرةَ وجودِ قانونَيْن، قانونٍ للمحكومِين وقانونٍ للحاكِمِين.»

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF

تحميل كتاب عبد الناصر واليسار المصري PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق