كتاب عبقرية الامام علي pdf

كتاب عبقرية الامام علي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب عبقرية الامام علي pdf

ملخص عن كتاب عبقرية الامام علي:

برع “عباس محمود العقاد” في التعامل مع شخصية الإمام “علي بن أبي طالب”. في سيرته الذاتية ، يواجه مشاعر ومشاعر قوية يتطلع إلى الرحمة والتبجيل. لأنه الشهيد والد الشهداء ونقطة التقاء الفكر. صاحب آراء فريدة لم يسبقه أحد في الصوفية والشريعة والأخلاق ، وواجه كل رغبة في التجديد والإصلاح ، فصار اسمه راية للثورة. كما قدم الكاتب طهارة نشأته ، وطهارة قلبه ، وقمة عزيمته ، وقوة إرادته ، ووفرة معرفته وثقافته ، وروعة زهده وحكمته ، وصدق إيمانه وروحه. شجاعته وثباته على الحق وانتصاره وتضحيته في سبيل روحه. من أنجبت المدرسة المحمديّة. وهذا ملخص كتاب عبقرية الامام علي.

 

نبذة عن كاتب كتاب عبقرية الامام علي:

عباس محمود العقاد كاتب وشاعر وفيلسوف وسياسي ومؤرخ وصحفي وراهب في مجال الأدب. اشتهر ، وملأ العالم بأدبه ، ومثّل حالة فريدة في الأدب العربي الحديث ، ووصل إلى مرتبة فريدة فيه.

ولد عباس محمود العقاد في محافظة أسوان عام 1889 م ، وكان والده موظفًا بسيطًا في إدارة السجلات. كان العقاد راضياً عن حصوله على الشهادة الابتدائية ، لكنه كرس نفسه للقراءة والتعليم. حيث احتوت مكتبته على أكثر من ثلاثين ألف كتاب. عمل العقاد في العديد من الوظائف الحكومية ، لكنه كره العمل الحكومي واعتبره سجنًا لأدبه. لذلك لم يدم طويلا في أي وظيفة التحق بها. اذهب إلى العمل الصحفي ؛ عمل في جريدة الدستور وأصدر جريدة الضياء وكتب لأشهر الصحف والمجلات في ذلك الوقت. وهب العقاد حياته للأدب. لم يتزوج لكنه عاش قصص حب خلد اثنان منها في روايته “سارة”.

تم تكريم العقاد كثيرا.

محتويات كتاب عبقرية الامام علي:

تقديم
صفاته
مفتاح شخصيته
إسلامه
عصر الإمام
البَيْعَة
سياسته
حُكُومَتُه
النبيُّ والإمام والصحابة
ثقافته
في بيته
صورة مجملة

اقتباسات من كتاب عبقرية الامام علي:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

عباس العقاد

الكتب مشابهة لــ كتاب عبقرية الامام علي pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا