كتاب عبقرية خالد pdf

كتاب عبقرية خالد
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب عبقرية خالد pdf

ملخص عن كتاب عبقرية خالد:

يمكن اعتبار مشروع العباقرة الذي كتبه العقاد مشروعًا شاملاً يرصد كل جوانب الإبداع البشري ، ويلقي الضوء على نضالاتهم وتحدياتهم لظروف بيئاتهم الصعبة. يقدم العقاد في هذا الكتاب عبقرية “خالد بن الوليد” أو سيف الله المطلق. القائد العسكري المتميز الذي تجلت قدراته الإستراتيجية في حروب الردة وفتح العراق والشام بعد أن حطم جيوش القوى العظمى من الفرس والروم بتكتيكات حربية سبقت عصره جعلته من الأوائل. القادة المتميزون الذين لم يهزموا في أكثر من مائة معركة حربية كبرى ، وعبقرية خالد العسكرية كانت علامة مميزة على اعتناقه الإسلام. حيث كان له دور بارز في معركة أحد ومعركة الخندق. باعتناقه الإسلام ، اكتسب الحق قوة صادقة لا تهتم بالمجد الشخصي ، بل تسعى إلى تحقيق ما تؤمن به. لقد خدم الدين كقائد وجندي بنفس الإخلاص. وهذا ملخص كتاب عبقرية خالد.

 

نبذة عن كاتب كتاب عبقرية خالد:

عباس محمود العقاد كاتب وشاعر وفيلسوف وسياسي ومؤرخ وصحفي وراهب في مجال الأدب. اشتهر ، وملأ العالم بأدبه ، ومثّل حالة فريدة في الأدب العربي الحديث ، ووصل إلى مرتبة فريدة فيه.

ولد عباس محمود العقاد في محافظة أسوان عام 1889 م ، وكان والده موظفًا بسيطًا في إدارة السجلات. كان العقاد راضياً عن حصوله على الشهادة الابتدائية ، لكنه كرس نفسه للقراءة والتعليم. حيث احتوت مكتبته على أكثر من ثلاثين ألف كتاب. عمل العقاد في العديد من الوظائف الحكومية ، لكنه كره العمل الحكومي واعتبره سجنًا لأدبه. لذلك لم يدم طويلا في أي وظيفة التحق بها. اذهب إلى العمل الصحفي ؛ عمل في جريدة الدستور وأصدر جريدة الضياء وكتب لأشهر الصحف والمجلات في ذلك الوقت. وهب العقاد حياته للأدب. لم يتزوج لكنه عاش قصص حب خلد اثنان منها في روايته “سارة”.

تم تكريم العقاد كثيرا.

محتويات كتاب عبقرية خالد:

البادية والحرب
قريش ومخزوم
نشأة خالد
إسلامه
مع النبيِّ
حروب الردَّة
الفُتوحُ
العزْل
عبقريته الحربية
مِفتاح شخصيته
نهاية من صنع القدر

اقتباسات من كتاب عبقرية خالد:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

عباس العقاد

الكتب مشابهة لــ كتاب عبقرية خالد pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا