الفلك

كتاب عد تنازلي تاريخ رحلات الفضاء PDF

تحميل وقراءة كتاب عد تنازلي تاريخ رحلات الفضاء PDF

كتاب عد تنازلي تاريخ رحلات الفضاء

ملخص كتاب عد تنازلي تاريخ رحلات الفضاء PDF

ملخص عن كتاب عد تنازلي تاريخ رحلات الفضاء:

هذا الكتاب فريد من نوعه. يستعرض عصر الفضاء من وجهة نظر مؤرخ يأخذ نظرة واقعية – بعيدًا عن الباطل والمغالطة – على عالم التكنولوجيا ورواد الفضاء. يعرّفنا الكتاب أيضًا على العالم المتميز سيرجي كوروليف ، مؤسس برنامج الفضاء السوفيتي ، ويجيب على أسئلة حول قرار الولايات المتحدة بالانطلاق إلى القمر ، وتأثير الحرب الباردة على الفضاء.

كما تناول الكتاب أهمية الاستطلاع بالقمر الصناعي ، وكذلك البرنامج السوفيتي للرحلات إلى القمر وبرنامج “أبولو” ، والأبعاد السياسية وراءهما. يعطينا المؤلف أيضًا نظرة استشرافية لمستقبل برامج الفضاء والاتجاه الذي يجب أن تسلكه لخدمة الجمهور العام.

وهذا ملخص كتاب عد تنازلي تاريخ رحلات الفضاء.

 

نبذة عن كاتب كتاب عد تنازلي تاريخ رحلات الفضاء:

د. تي إيه هبنهايمر: مؤلف العديد من الكتابات في مجالات الفضاء والطيران والأعمال وتاريخ التكنولوجيا ، وله العديد من الإسهامات في مجلات مثل “Discover” و “Forbes”. وهو مؤلف لستة كتب ، بما في ذلك Stormy Skies: A History of Commercial Aviation.

محتويات كتاب عد تنازلي تاريخ رحلات الفضاء:

الإشادة بالكتاب
شكر وتقدير
مقدمة
أسلحة ووندر ومعسكرات الاعتقال
المُبتكِرون الأمريكان
السباق إلى أرماجدون
منتصف خمسينيات القرن العشرين
«الروس يُحْرِزون السَّبْق!»
مستقبل الفضاء الواعِد في الصعود إلى القمر
ما بعد الظهيرة في شهر مايو
علامةٌ فارقة
حصيلة الرحلات الفضائية إلى القمر
إلكتروناتٌ في الفراغ
الفضاءُ في الثمانينيات
نظرة على مستقبل الفضاء وآفاق التجديد
ملاحظات
مراجع

اقتباسات من كتاب عد تنازلي تاريخ رحلات الفضاء:

  • …بدأ أولًا بحلم الطيران إلى المريخ في عام ١٨٩٩ بينما كان عمره سبعة عشر عامًا، بعد قراءة رواية إتش جي ويلز «حرب العوالم». وقادته دراساته في الفيزياء إلى دراسةِ علم الصواريخ، ووضْعِ برنامج من التجارب، سرعان ما صار مكلِّفًا على نحوٍ فاق راتبه الذي كان يبلغ وقتها ١٠٠٠ دولار أمريكي سنويًّا. لكنه كان يعرف أن معهد سيمثونيان له سجلٌّ حافل في دعم أبحاث الطيران؛ فتقدَّمَ بطلبٍ وفاز بمنحة قدرها ٥٠٠٠ دولار أمريكي، وعندما وصله شيكٌ بمبلغ الألف دولار الأولى عبر البريد، صاحت أمه في انفعال: «فَكِّرْ في الأمر! تُرسِل إلى الحكومة بضع أوراق مكتوبة على الآلة الكاتِبة وبعض الصور، ثم يرسلون إليك ١٠٠٠ دولار أمريكي ويخبرونك أنهم سيرسلون إليك أربعة آلاف أخرى.» استمرت علاقة جودارد بمعهد سيمثونيان بقية حياته.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب عد تنازلي تاريخ رحلات الفضاء PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق