كتب الروايات العالمية المترجمةكتب المسرحيات العالمية المترجمة

كتاب عطيل PDF للكاتب ويليام شكسبير

تحميل وقراءة كتاب عطيل PDF للكاتب ويليام شكسبير

Photo of كتاب عطيل PDF للكاتب ويليام شكسبير

ملخص كتاب عطيل PDF للكاتب ويليام شكسبير

تلخيص كتاب عطيل للكاتب ويليام شكسبير PDF:

كتاب عطيل للكاتب ويليام شكسبير: كالعادة ، العبقري اللامع ويليام شكسبير ، الذي انغمس في أعماق النفس البشرية ليبحث في أعماقها ويرينا بأنفسنا ما لا تستطيع أعيننا رؤيته ؛ ينقل إلينا بأسلوبه الفريد قصة الزهرة التي ولدت من قلب الشوك ومصيرها عندما وضعت في يد شخص يدرك فقط قيمة ما بين يديه حتى بعد انسحابها.

لقد جسد كاتبنا هذه الفكرة من خلال القائد العسكري المغربي الأصلي ، عطيل ، الذي قادته غريزته البدوية إلى تحويل كنز النفوس ، وحرمه إحساسه بالقفز من إدامة هذا الكنز في يده. وفي هذه اللحظة أحب “ديدمونة” – زهرة شبابه – التي تمثل الاستثناء الجيد لحكم الفساد في المجتمع. ؛ تزيد المرأة الصالحة من عفتها إذا أصبحت نادرة في عشيرتها ، مثل زهرة تزداد بريقها مع زيادة الأشواك حولها.. ترى ما هي الأحداث التي ستحدث مع عطيل؟ هذا ما سنعرفه في  كتاب عطيل للكاتب ويليام شكسبير

صدر كتاب عطيل للكاتب ويليام شكسبير سنة 1609

نبذة عن كاتب كتاب عطيل:

ويليام شكسبير: وهو أشهر كاتب مسرحي في التاريخ. وله آثار مهمة في مسرح الكوميديا ​​والمأساة يجسد من خلالها أهم دقائق نفسية الإنسان في بناء درامي متساوي ، أقرب إلى ما يوصف بالسمفونية الشعرية. ينتمي إلى عائلة بارزة. قام بالتدريس في مسقط رأسه “ستراتفورد أبون آفون” ، التي لديها الآن مسرح يحمل اسمه. تزوج من آن هاثاواي وأنجب ثلاثة أطفال. في عام 1588 م انتقل إلى لندن ، التي أصبحت نقطة الانطلاق لعالم المسرح والشهرة.
كتاب عطيل للكاتب ويليام شكسبير

محتويات كتاب عطيل للكاتب ويليام شكسبير PDF:

  1. مقدمة
  2. أشخاص الرواية
  3. الفصل الأول
  4. الفصل الثاني
  5. الفصل الثالث
  6. الفصل الرابع
  7. الفصل الخامس

اقتباسات من كتاب عطيل للكاتب ويليام شكسبير PDF:

  1. رغب إلي جورج أفندي أبيض صاحب الفرقة المعروفة الآن باسمه، في ترجمة هذه القصة، فترددتُ زمنًا، ثم أتيح لي أن رأيته يمثل تجربة من «أديب» فأعجبني إتقانه وإتقان بعض أعوانه واستخرتُ الله في نقل عطيل إلى لغتنا فلأذكر أولًا ما دعاني إلى اختيار اسم عطيل ردًا على بعض المعترضين.الشريفة.
  2. كان عطيل في زعم القصّاص الذي نقل عنه شكسبير أصل هذه الحكاية، بدويًا مغربيًا جلا إلى البندقية وخدم في جيشها حتى أصبح قائده الأكبر، وعقيده في الملمَات.١ والمغاربة يومئذ خليط من العرب والبربر المستعربة. فأما أن يكون قد دعي منذ مولده باسم إفرنجي فغير محتمل، وأما أن يكون قد دعي باسم عربي حرفته العجمة، فهو الأصح عقلًا. فإذا رددنا أوتلُّو إلى لسانه الأصلي، فالذي يستخرج من حروفه أحد اثنين: عطاء الله أو عُطيل. فأما عطاء الله فلم أتوصل إلى تحقيق أن مغربيًا واحدًا سمي به ولهذا ضربتُ عنه صفحًا، وأما عطيل فقد اعتقدت أنه الأخلق بالاختيار لسببين: أحدهما أنه شبه بما جرت به عادة العرب على تسمية الزنوج به من ألفاظ التحبب أمثال مسعود ومسرور وزيتون ومرجان للذكور، وخيزران وضياء للجواري. ومعلوم أن عطيلًا تصغير تحبب لصفة عُطل بمعنى عاطل أو خلو من الحلية، فتسمية أحد الزنوج به إنما هي محاكاة صحيحة لاصطلاح العرب. وثانيهما لأن «عطيل» بضم ورفع آخره مع تخفيف التنوين أقرب إلى أوتلو من كل اسم سواه.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب ضجة فارغة PDF

 

تحميل كتاب عطيل PDF للكاتب ويليام شكسبير

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق