كتب التاريخ الحديثكتب التاريخ القديم

كتاب عظماء ومشاهير معاقون غيروا مجرى التاريخ PDF

تحميل وقراءة كتاب عظماء ومشاهير معاقون غيروا مجرى التاريخ PDF

Photo of كتاب عظماء ومشاهير معاقون غيروا مجرى التاريخ PDF

ملخص كتاب عظماء ومشاهير معاقون غيروا مجرى التاريخ PDF

تلخيص كتاب عظماء ومشاهير معاقون غيروا مجرى التاريخ لأحمد الشنواني PDF

أفكار كتاب عظماء ومشاهير معاقون غيروا مجرى التاريخ:

  • يحكي كتاب عظماء ومشاهير معاقون غيروا مجرى التاريخ أناس كانت ظروفهم صعبة وعانوا وتألموا نفسيًا وجسديًا وكيف تغلبوا علي تلك الظروف ووصلوا لما وصلوا إليه ووضح أحمد الشنواني ذلك بالعديد من الأمثلة.
  • يشمل كتاب عظماء ومشاهير معاقون غيروا مجرى التاريخ العديد من المشاهير مثل طه حسين وأديسون وبيتهوفن ودوستوفسكي الذين اثبتوا لنا أن الإعاقة ليس إعاقة الفكر وإنما إعاقة الجسد فقط وقد أكد أحمد الشنواني علي ذلك من خلال سرد تلك القصص
  • يعد كتاب عظماء ومشاهير معاقون غيروا مجرى التاريخ كتابًا محفزًا لما يحتويه من قصص.
  • من أبرز الشخصيات التي تحدث عنها الكاتب أحمد الشنواني في كتابه عظماء ومشاهير معاقون غيروا مجرى التاريخ أديسون مخترع المصباح الكهربي الذي كان أصم لايسمع عندما كان عمره 12 سنة وكان ضعيف الذاكرة في شبابه ورغم ذلك تمكن من اكتشاف اختراع هام لاغنى عنه أبدًا ويوضح الكاتب كيف تغلب علي تلك الظروف، ويحكي أيضًا عن فولتيروهو أشهر أديب فرنسي وكان مصاب بالنورستانيا أي الضعف العصبي مرض نفسي يشكو صاحبه من اجهاد واعياء عقلي وجسماني وضعف بالذاكره ورغم ذلك تحدي ظروفه ووصل إلي مكانة عالية.
  • في الحقيقة إن الكتاب ملئ بالعديد من تلك النماذج التي تغلبت علي الظروف التي واجهتها رغم صعوبتها ولم تستلسم لمرضها او إعاقتها، بل في الواقع مازلنا نتحدث عن تلك النماذج إلي يومنا هذا وماوصلوا إليه ومن أفاد منهم البشرية.

محتويات كتاب عظماء ومشاهير غيروا مجرى التاريخ

يحتوي الكتاب على أكثر من 30 شخصية يتم تصنيفهم كأحد أعظم الشخصيات في التاريخ الذين أضافوا أشياءً انتفع بها الإنسان من عصرهم وحتى تلك الساعة التي تقرأ فيها ومنهم:

  1. ابو العلا المعرى الشاعر الكفيف الذي قهر الحياة.
  2. ابراهام لينكولين رمز الديمقراطية في امريكا والذي علم نفسه بنفسه.
  3. داروين صاحب نظرية التطور التي لازالت تثير العلماء.
  4. دانت الشاعر العظيم صاحب الكوميديا.
  5. دوستوفسكي أحد أئمة الرواية الروسية صاحب الطفولة العليلة.
  6. روسو.
  7. سقراط.
  8. سويفت.
  9. شوبنهور.
  10. طه حسين.
  11. نيوتن.
  12. مايكل انجلو
    والكثير من الشخصيات المؤثرة في العالم حتى الان.

اقتباسات من كتاب عظماء ومشاهير معاقون غيروا مجرى التاريخ

  • من المشهور أن العقل السليم في الجسم السليم ولكن استقراء حياة العباقرة يدل على أنهم أكثر الناس أو من أكثر الناس تألمًا جسمانيًا ونفسيًا، وستجد في هذا الكتاب الطريف أمثلة عدة على أمراض العباقرة وما كان يشوب حياتهم من أكوار شاذة وعلل مختلفة.
    كان ديموستيس خطيب اليونان البليغ ألثغ، وكان بوب الشاعر الانجليزي ومترجم الياذة هوميروس شعرًا الى الانجليزية أحدب، وكان يوليوس قيصر مصابًا بداء النقطة، وجونسون اللغوي والأديب الانجليزي الظريف وصاحب المعجم المعروف باسمه: أعشى، وذا مزاج خنازيري، وشينتمس الفيلسوف الالماني قزمًا مشوهًا…. ، فهل بين النبوغ والعيوب الخلقية من علاقة؟
  • يعتبر اسحاق نيوتن من ابرز شخصيات التاريخ ومن اعظم العلماء الذين قدموا للانسان خدمات تجل عن الوصف، ولم تعرف البشرية قط عالما على ذلك القدر من الأهمية والعطاء فانه أكثر العلماء تاثيرا في هذا الكون.

 

يمكنك أيضًا تحميل وقراءة:

كتاب أيتام غيروا مجرى التاريخ

 

 

تحميل كتاب عظماء ومشاهير معاقون غيروا مجرى التاريخ PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق