كتب التنمية الذاتية

كتاب علاج القلق PDF

تحميل وقراءة كتاب علاج القلق PDF

كتاب علاج القلق PDF

ملخص كتاب علاج القلق PDF

تلخيص كتاب علاج القلق PDF  روبرت إل ليهي

في مجال كتب التنمية الذاتية يجب أن يكون هدف أي كتاب هو علاج المشاكل النفسية الشائعة بين الناس، وفي الحقيقة أن قلق الحياه يواجهنا جميعا بإختلاف درجته، ولكنه على العموم قد يؤدي لمشاكل أكثر خطورة في المستقبل صحيا ونفسيا

كتاب علاج القلق PDF من تأليف أشهر العلماء النفسيين حول العالم وهو روبرت إل . ليهي وضع برامج وخطط واقعية للسيطرة على القلق في سبع خطوات كما يتناول الحديث عن حالات القلق من الأقل إلى الأكثر حده، وننصح كل من يعاني من القلق ولا يجد له علاجا أن يبدأ بقراءة كتاب علاج القلق PDF قبل أن يلجأ لأي علاج نفسي أخر.

في الجزء الأول يساعدك على فهم معنى القلق وبدايه حدوثه، ويساعدك على تحديد نوعية هذا القلق منذ بداية إصابتك به، وفي الجزء التاني يعطيك دافعا للحد من التفكير المؤدي لإيذاء النفس لكي تتحكم وتسيطر على القلق الذي يراودك طوال الوقت، كما يربط في النهاية بين القلق والمشاكل العاطفية كهجران الحبيب، والإحساس المستمر بعدم التقدير من الآخرين، وأخيرا التصرف الصحيح خلال هذه الأمور.

اقتباسات من كتاب علاج القلق PDF روبرت إل ليهي

عندما ينتابنا القلق أو الاكتئاب أو نشعر بالغضب، نميل إلى التفكير بشكل متحيز ومشوش، ويشير المعالجون المعرفيون إلى “التشويشات المعرفية” أو تشويشات التفكير التي من الممكن أن تحملك على النظر إلى الأمور من أسوأ منظور ممكن.

عندما نقلق بشأن شئ ما في المستقبل عادة ما يصاحب قلقنا صورة تخيلية مزعجة. وكما بينا في نقاشنا للقلق من منطلق أنه اجتناب عاطفي، فإن تعرضك للصورة التخيلية المخيفة من الممكن أن يكون مفيدا في الحد من القلق والأساس المنطقي الداعم لهذه الفكرة هو أنك تحدث نفسك بأنك لا تستطيع أن تتحمل هذه الصورة، فأنت في حاجة للقلق لكي تفوض من أثرها عليك.

إن الضغوط المتعلقة بالوقت هي في أغلبها مفروضة ذاتيا. فقد تعتقد أن الوقت واقع بالظبط كما تبدو الجاذبية والفراغ واقعين بالنسبة لك. ولكن هل يمكنك الإشارة إلى الوقت؟ هل يمكنك الإشارة إلى الإلحاح؟ هل يمكنك الإشارة إلى الوقت الكافي؟

إذا كنت تعتقد أن هناك مئات الأمور التي يجب أن تقوم بها، وتفكر فيها كلها في نفس الوقت، فسيبدو لك الوقت كما لو كان يندفع تجاهك. إنه القطار- بل مئات القطارات- يتجه ناحيتك بسرعة قياسية. ولكن ماذا لو لم تفكر سوى في قطار واحد يتجه ناحيتك ببطء شديد؟ ستشعر بالتأكيد بقدر أقل من الضغوط فيما يتعلق بالوقت.

إن القلق دائما ما يكون مهربا من اللحظة الراهنة ومحاولة السيطرة على المستقبل. والسواد الأعظن من الأشخاص المصابين بالقلق لديهم إحساس بإلحاح الوقت، الإحساس بأنك في حاجة لأن تحصل على إجابة لكل الأسئلة المطروحة على الفور. فالرجل الذي ينتابه القلق بشان حالته الصحية يود أن يجري تشخيصا وتخمينا لحالته على الفور. والمرأة التي تخشى من فقدان وظيفتها تود أن تطلع على مستقبلها المهني الآن.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل كل كتب التنمية الذاتية من هنـــــــــــــــــــــا

إقرأ وحمل

كتاب قوة التركيز وتحسين الذاكرة PDF

تحميل كتاب علاج القلق PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق