كتاب علم نفس الظروف PDF للكاتبة الدكتورة سيهار صلاح

علم نفس الظروف
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب علم نفس الظروف PDF للكاتبة الدكتورة سيهار صلاح

تلخيص كتاب علم نفس الظروف PDF للكاتبة الدكتورة سيهار صلاح

كتاب علم نفس الظروف من كتب علم النفس الشهيرة، ويعتبر علم النفس من أهم العلوم التي تحظى بشعبية كبيرة ومقبولة بشكل فريد من قبل مجموعة معينة من أعضاء المجتمعات المختلفة ؛ وذلك لأن علم النفس ليس أكثر من دراسة لسلوك الإنسان وإدراكه وطرق تفكيره التي يلجأ إليها ، كل ذلك لديه القدرة على التنبؤ بما سيحدث له من سلوكيات مختلفة.

ودراسة هذا العلم هي واحدة من دراسات أكثر إثارة للاهتمام ، كعلم لامع، توجد الكثير من كتب علم النفس وكتاب علم نفس الظروف هو واحد من أفضل كتب علم النفس في الوقت الحالي والذي يناقش عدد كبير من المشاكل التي تقابلنا بشكل يومي وتناقش طبيعة العقل البشري وكيف يمكن حل تلك المشاكل والتعامل معها بطريقة صحيحة.

اقتباس من كتاب كتاب علم نفس الظروف بقلم د. سيهار صلاح

فيه كلام تنموي وإيجابي متزوَق ومليان تشجيع بيعجبنا قوي لما نسمعه، بس لما نيجي نطبَقه ما بنعرفش خالص، مش نافع، مش شغال في العالم الثالث ومش راكب مع ظروفنا وثقافتنا. فقبل ما تقعد تبيع لي الوهم وتطلب مني أحقق مليون حاجة نفسياً ومهنياً واجتماعياً، بُص على ظروفي، بُص على حياتي اللي عشتها وتعليمي وتربيتي ومجتمعي وأفكاري ونفسيتي، بُص معايا كام في جيوبي، وبعمل إيه كل يوم وأنا مش حابه ولا قابله ولا عايز أعمله، وبعدين ابقى تعالى ارمي لي الأوهام وبيع لي الكلام بتاع: ابتسم وأنت ذاهب للعمل، وأنت عظيم، وأغرق حياتك بالإيجابية..

إيجابية دي تبقى خالتك، وعلم النفس الإيجابي مقالش الكلام الفارغ ده!
وعلشان كدة أنشأت كتاب علم نفس الظروف. علم نفس جديد متفصَل لينا إحنا، علم نفس أصلي غير مستورد فاهم وبيراعي ظروفنا ومخاوفنا ومجتمعنا وسيكولوجيتنا في العالم الثالث.
الكتاب دة هيساعدك تبقى أكثر سعادة وصحة نفسية وجسدية بناءً على واقعك المرير وطاقتك المحدودة وحبك للمحشي.

ما هو علم النفس

علم النفس هو الدراسة الأكاديمية والتطبيقية للسلوك والإدراك والعلوم الميكانيكية المرتبطة بها، ويدرس علم النفس بشكل عام البشر ، ولكن يمكن تطبيقه أحيانًا على غير البشر ، مثل الحيوانات أو الأنظمة الذكية، يشير علم النفس أيضًا إلى تطبيق هذه المعرفة على مجالات مختلفة من النشاط البشري ، بما في ذلك مشاكل الناس في الحياة اليومية وعلاج الأمراض العقلية.

في نهاية المطاف ، علم النفس هو الدراسات العلمية للسلوك والعقل والفكر والشخصية ، ويمكن تعريفه على أنه: “الدراسة العلمية لسلوك الكائنات الحية ، وخاصة البشر ، بهدف الوصول إلى فهم وتفسير وتوقع ومراقبة هذا السلوك؛ كما هو من أهم العلوم في الآونة الأخيرة، ولم يتوسع فيه في الماضي، وهذا العلم لا يقتصر على فرع واحد، بل له عدة فروع، بالإضافة إلى أنه علم مثير للاهتمام رغم أن دراسته قد لا تكون سهلة، وهذا العلم يساعد في معرفة أنواع الشخصيات المختلفة.

لماذا يجب علينا القراءة وتعلم علم النفس

توجد الكثير من الأسباب التي تجبرنا على تعلم علم النفس، ومن خلالها ستعرف أن تعلم علم النفس ضرورة لا غنى عنها:

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

الدكتورة سيهار صلاح

الكتب مشابهة لــ كتاب علم نفس الظروف PDF للكاتبة الدكتورة سيهار صلاح

المفضلة
0

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا