كتب اسلامية

كتاب علو الهمة PDF نسخة اخري

تحميل وقراءة كتاب علو الهمة PDF نسخة اخري

Photo of كتاب علو الهمة PDF نسخة اخري

ملخص كتاب علو الهمة PDF نسخة اخري

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب علو الهمة للكاتب محمد أحمد إسماعيل PDF:

كتاب علو الهمة للكاتب محمد أحمد إسماعيل: يعتبر المقدم المفكر البارز والمبادر للحركة الإسلامية الحديثة، فهو أيضًا مؤلف لكتب مهمة تؤسس الفكر الإسلامي الحديث من وجهة نظر معرفية إسلامية، على عكس نظرية المعرفة الغربية، ساهم في الكثير من ردع الفكر الغربي وتوغله في مجتمعنا المسلم، اما اليوم مع ” كتاب علو الهمة ” سمو العزم هو عدم الوقوف بدون الله وعدم تعويضه بشيء آخر ، وعدم الاكتفاء بغيره ، وعدم بيع ثروتك من الله ، وقربه منه وقربه منه ، وفرحه. والرضا والفرح به ، مع بعض السعادة الزائلة العابرة. وصول الآفات إليه ، وكلما نزل جاءت إليه الآفات من كل مكان ، وكان العزم هو سلفه وقائده ، فقال أحد الصالحين: طموحك فاحفظه ، لأن العزيمة أهم شيء ، لذلك من هو في عزمه ودقيق وصحيح في ذلك ، بالنسبة له ، فإن ما وراء الفعل سيكون على حق “، هذا ما سنعرفه في كتاب علو الهمة PDF

نبذة عن كاتب كتاب علو الهمة

هو الدكتور محمد أحمد إسماعيل المقدم من مواليد الإسكندرية عام 1371 هـ (1952 م) وهو طبيب بشري متخصص في الصحة النفسية وحاصل على إجازة في الشريعة الإسلامية من جامعة الأزهر.
سيرته الذاتية
– بكالوريوس طب وجراحه – كلية الطب – جامعة الإسكندرية.
– دبلوم في الصحة النفسية – المعهد العالي للصحة العامة – جامعة الإسكندرية.
– خريج الشريعة الإسلامية – كلية الشريعة – جامعة الأزهر.
– حاليا: دراسات عليا في الأمراض العصبية والنفسية.
عضو الجمعية الإسلامية العالمية للصحة النفسية.
نشأ في جماعة أنصار السنة المحمدية بالإسكندرية منذ عام 1965
– عمل بالدعوة السلفية الإسلامية منذ عام 1972 م ، وانضم إليه فيما بعد مع معظم قيادات الدعوة السلفية.
– أسس المدرسة السلفية بالإسكندرية عام 1977.
– كمحاضر كان ضيفًا في العديد من محافظات مصر والعديد من الدول العربية والأوروبية والولايات المتحدة.

اقتباسات من كتاب علو الهمة للكاتب محمد أحمد إسماعيل PDF:

  1. علو الهمة هي أن لا تقف دون الله ولا تتعوض عنه بشيء سواه ، ولا ترضى بغيره بدلاً منه ، ولا تبيع حظها من الله ، وقربه والأنس به ، والفرح والسرور والابتهاج به ، بشيء من الحظوظ الخسيسة الفانية ، فالهمة العالية على الهمم ، كلما علت بعدت عن وصول الآفات إليها وكلما نزلت قصدتها الآفات من كل مكان ، والهمة طليعة الأعمال ومقدمتها ، قال أحد الصالحين ” همتك فاحفظها فإن الهمة مقدمة الأشياء ، فمن صلحت له همته وصدق فيها ، صلح له ما وراء ذلك من الاعمال.
  2. “وإنما تقصر بعض الهمم في بعض الأوقات بسبب عجز أو كسل ، أو ركون إلى وسوسة الشيطان ، وركوب الهوى ، وتسويل النفس الأمارة بالسوء ، فهنا تحتاج الهمة إلى إيقاظ وتنبيه وتذكير برضا من تطلب؟ وفي أي نعيم ترغب؟ ومن أي عقاب ترهب؟”

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF

تحميل كتاب علو الهمة PDF نسخة اخري

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق