كتب اسلامية

كتاب علي إمام المتقين الجزء الأول PDF

تحميل وقراءة كتاب علي إمام المتقين الجزء الأول PDF

Photo of كتاب علي إمام المتقين الجزء الأول PDF

ملخص كتاب علي إمام المتقين الجزء الأول PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب علي إمام المتقين الجزء الأول للكاتب عبد الرحمن الشرقاوي PDF:

كتاب علي إمام المتقين الجزء الأول للكاتب عبد الرحمن الشرقاوي: يعتبر الشرقاوي هو المفكر البارز والمبادر لتغيير فكر الروايات والقصص الحديثة،  اما اليوم مع ” كتاب علي إمام المتقين الجزء الأول ” ويتناول عبد الرحمن الشرقاوي في كتابه شخص الإمام علي رضي الله عنه تلك الشخصية التي تعرضت للظلم والذل في زمن يشهد القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، لنقاء ونقاء هذه الشخصية الإسلامية وحنانه ومكانته الرفيعة، أثنى المؤلف على شخص الإمام علي رضي الله عن حقه في هذا الكتاب الذي جاء على صفحاته عن شخص عظيم يستغل ما عنده ، ومن الأفعال والأقوال التي حفظها ، وبين الفضائل السامية التي تجعل الإنسان قادرًا على الدفاع عن الحق والحرية والعدالة ، ومهما كانت المعاناة ، مهما كانت زائفة. هدف المؤلف من عمله هو ابتكار شيء فني أقرب إلى الفن الروائي ، يعتمد فيه على حقائق التاريخ الراسخة ، لتقديم مبادئ وقيم الإسلام ، من خلال العرض الفني للإمام علي رضي الله عنه. معه.

نبذة عن كاتب كتاب علي إمام المتقين الجزء الأول

عبد الرحمن الشرقاوي (1920 – 1987) شاعر وأديب وصحافي ومؤلف مسرحي ومفكر إسلامي مصري من الطراز الفريد.
ولد عبد الرحمن الشرقاوي في 10 نوفمبر 1920م بقرية الدلاتون محافظة المنوفية شمال القاهرة، بدئ عبد الرحمن تعليمه في كتاب القرية ثم أنتقل إلى المدارس الحكومية حتى تخرج من كلية الحقوق جامعة فؤاد الأول عام 1943م

بدأ حياته العملية بالمحاماة وللكنه هجرها لأنه أراد أن يصبح كاتبا فعمل في الصحافة في مجلة الطليعة في البداية ثم مجلة الفجر وعمل بعد ثورة 23 يوليو في صحيفة الشعب ثم صحيفة الجمهورية، ثم شغل منصب رئيس تحرير روزاليوسف عمل بعدها في جريدة الأهرام، كما تولي عدد من المناصب الأخرى منها سكرتير منظمة التضامن الآسيوي الأفريقي وأمانة المجلس الأعلى للفنون والآداب.
رواياته: الأرض عام 1954، وقلوب خالية عام 1956م، ثم الشوارع الخلفية عام 1958م، وأخيرا الفلاح عام 1967م

اقتباسات من كتاب علي إمام المتقين الجزء الأول PDF:

  1. “أنا كم كذبت و كم كذبت ، و لطول ما مارست من كذب وتزييف و إفك ، ما عدت أعرف حين تقرصني الوجيعة كيف أبكي .. أيكون وهما أم حقيقة ذلك البكاء ؟ أيكون زيفا أن أصيح إذا رأيت النار تزحف نحو داري ، أو باطل هذا الصياح ؟أو باطل إني أري ضوء النهار مع الصباح ؟ و الليل يقبل بالظلام ؟ من طول ما مارست تلفيق الفتاوي و الكلام .. ما عدت أعرف هل شعوري باطل متقنع أم أنه حق صراح .. يا قوم إن الكلب حتي الكلب يعوي حين يقرصه الألم .. و عواؤه حق وصدق”

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل كتاب علي إمام المتقين الجزء الأول PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق