كتب الأدب العربيكتب و دواوين الشعر العربي

كتاب عنترة PDF

تحميل وقراءة كتاب عنترة PDF

Photo of كتاب عنترة PDF

ملخص كتاب عنترة PDF

تلخيص كتاب عنترة للكاتب أحمد شوقي PDF:

كتاب عنترة للكاتب أحمد شوقي: “كتاب عنترة” من روائع الأعمال الأدبية والفنية التي كتبها أمير الشعراء أحمد شوقي ، ، وشوقي مختلط في هذا العمل. بين الأصالة والمعاصرة. من بين المأساة والغناء والحب والعناصر الأخرى  شارك شوقي في مسابقة مع انتارا ، الشخصية التاريخية المعروفة ، التي جمعت بين الشعر والفروسية في شبه الجزيرة العربية قبل ظهور الإسلام ، عندما اختار مؤلفنا كتابة المسرحية باللغة العربية قبل الإسلام في شكل شعري.. هذا ما يتضمنة  كتاب عنترة للكاتب أحمد شوقي

صدر كتاب عنترة للكاتب أحمد شوقي سنة 1932

نبذة عن كاتب كتاب عنترة:

أحمد شوقي: شاعر مصري يعتبر من أعظم الشعراء العرب من مختلف الأعمار ، وعد به كتاب وشعراء عصره ، وهو شاعر يتمتع بموهبة شعرية فريدة وقلم. لم يجد أي مشكلة في أنظمة الشعر ، لذلك كان المعنى يتدفق إليه دائمًا ، لذلك كان أحد أكثر الشعراء العرب خصوبة. وهكذا ، لم يصل إنتاجه الشعري تقريبًا إلى أي شاعر عربي قديم أو حديث ، حيث بلغ عدد الآيات في شعره أكثر من ثلاثة وعشرين ألفًا وخمسمائة منزل. ولد “أحمد شوقي علي” في منطقة الحنفي بالقاهرة عام 1868 لأب شركسي وأم من أصل يوناني.

كتاب عنترة  للكاتب أحمد شوقي

محتويات كتاب عنترة للكاتب أحمد شوقي PDF:

  1. تمهيد
  2. الفصل الأول
  3. الفصل الثاني
  4. الفصل الثالث
  5. الفصل الرابع

اقتباسات من كتاب عنترة للكاتب أحمد شوقي PDF:

  1. (عين ذات الأصاد في يمين المسرح، وقد حفت بالنخيل وفي اليسار مضارب بني عبس، وأظهرها خيمة مالك الحمراء التي يبدو جزء منها حوله ومن ورائه فضاء. وفي جبهة المسرح ربوة عالية وكثبان من الرمال تستوي بالأرض من ناحية اليمين. الوقت في مطلع الشمس وقد وقف عنترة أمام الخيام باديا عليه النصب والكلال. يُسْمَعُ نباح كلاب من وراء الخيام.)
  2. (المكان كما كان في الفصل الأول إلا أن خيمة مالك قريبة جدًّا تملأ المسرح أو تكاد، ويبدو بابها كأنه ستر مسدول ولا أثر لعين ذات الأصاد، ولا لسائر خيام بني عبس، ويرى مقدم المسرح كأنه طريق عام أمام الخباء. الوقت في الأصيل وقد وقفت عبلة وناجية توصوصان من ثقوب في باب الخباء ثم تتحدثان.)
  3. (المنظر في وادي الصفا على مقربة من حي بني عامر على سبيل مطروق. عيون ونخيل وأشجار؛ عقلت عبلة بعيرها تحت شجرة منها، على بعد قليل. أناس يغدون ويروحون على الطريق.)

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب علي بك الكبير PDF

تحميل كتاب عنترة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق