كتب الأدب العربي

كتاب عود على بدء PDF

تحميل وقراءة كتاب عود على بدء PDF

Photo of كتاب عود على بدء PDF

ملخص كتاب عود على بدء PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب عود على بدء للكاتب ابراهيم عبدالقادر المازني PDF:

كتاب عود على بدء للكاتب ابراهيم عبدالقادر المازني: كتاب للكاتب والناقد الكبير إبراهيم عبد القادر المازني، ويضم مجموعة مقالات حول مواضيع مختلفة، كتبت في أوقات مختلفة وظروف مختلفة في هذا الكتاب تواصل المازني وتجول بين كبار الكتاب والمفكرين إلى الشرق والغرب والشمال والجنوب، حيث كتب عن شكسبير باللغة العربية، وعن العقاد في عالم الشعر، وعن رأي ماكس نورداو في مستقبل الفن والأدب، وتطرق إلى مواضيع أخرى مثل الصوفية ومن كتب وفق منهجه مثل عمر الخيام وغيره، أخذنا بعيدا في الماضي حيث حدثنا عن أبي الطيب المتنبي و ابن الرومي كما تعامل مع بعض القضايا الهامة مثل الحقيقة والاستعارة في اللغة باختصار يمكننا القول إن المازني قدم لنا عملا بارزا وفريدا احتوى على عصير عقله وثمرة علمه وجهد أعصابه.
تحميل كتب عربي كتاب عود على بدء PDF

نبذة عن كاتب كتاب عود على بدء:

إبراهيم عبد القادر المازني: شاعر وروائي وناقد وكاتب مصري ، من رواد النهضة الأدبية العربية في العصر الحديث. عرف كيف يصنع مكانة مميزة بين أقطاب مفكري زمانه ، ومع عباس العقاد وعبد الرحمن شكري أسس “مدرسة الديوان” التي أدخلت مفاهيم أدبية ونقدية جديدة مستوحاة من روح المدرسة الإنجليزية.

ولد “إبراهيم محمد عبد القادر المازني” في القاهرة عام 1890 م ، ويعود أصله إلى قرية “كوم مازن” بمحافظة المنوفية. تخرج من مدرسة المعلمين عام 1909 م وعمل مدرسًا ، ولكن سرعان ما سمح له بالعمل في الصحافة ، بينما كان يعمل في جريدة الأخبار ، وأسبوعية السياسة ، وجريدة البلاغ ، بالإضافة إلى آخرين وكان انتخب عضوا في جماعة الناطقين باللغة العربية بالقاهرة ، وكان دخوله عالم الصحافة بسبب انتشار مؤلفاته ومقالاته بين الناس.
تحميل كتب عربي كتاب عود على بدء PDF

اقتباسات من كتاب عود على بدء للكاتب ابراهيم عبدالقادر المازني PDF:

  • قلت: «من حسن الحظ أنه لن تنصب امرأة لنا الميزان يوم الحساب. على كل حال، نحن الاَن بعد العصر، وما زال علينا — علىّ أنا — أن نقطع مائة كيلو وزيادة قبل أن نبلغ القاهرة، وأخشى أن يتحلل بى التعب إذا أدركنا الليل قبل أن أفرغ من الطريق، أم ترى تعبى راحة لك؟ ثم إنك قد سلّمت عليها منذ أربعة أيام ليس إلا، فما حاجتك إلى سلام جديد؟ أهو زاد تتزودينه للطريق»؟

يمكنك أيضا قراءة وتحميل كتب عربي مثل:
كتاب ع الماشي PDF

تحميل كتاب عود على بدء PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق