روايات بوليسية

كتاب غادة طيبة PDF

تحميل وقراءة كتاب غادة طيبة PDF

Photo of كتاب غادة طيبة PDF

ملخص كتاب غادة طيبة PDF

تلخيص كتاب غادة طيبة للمؤلفه اجاثا كريستي:

من أشهر كتب الروايات البوليسية كتاب غادة طيبة  للمؤلفه أغاثا كريستي، كتاب غادة طيبة  بقلم أجاثا كريستي هي رواية أشرقت في سماء كوكب الروايات، وفصّلت في مخيلة كريستي التي لولاها ما كنا لنستقي رواياتها العظيمة، وربما كان لعملها كجاسوسة بوليسية أثرا جما علي كتاباتها فحبكة الأحداث وروعة السياق وتناسق الكلمات وبراعة الأسلوب لا يخرج إلا ممن عاصر معظم كتاباته، ونحن بصدد رواية تصيب قارئها بمشاعر مليئة بالغموض،فمن هي غادة؟ ولماذا هي طيبة؟ فهيا بنا لنري ماذا يوجد داخل كتاب غادة طيبة

 

اقتباسات من كتاب غادة طيبة:

وما شأن السن في ذالك ؟ إن أبي صاحب الأمر هنا، وأنا أعرف كيف أسيّره.
وأنت تعرفين أن أبي رجل ضعيف الشخصية رغم كل كلماته الضخمة وأنه…
ولم يتم إيبي كلامه ، إذ رأي جدته تنظر فوق كتبه إلي ما وراءه، فإستدار فرأي جنه واقفه خلفه ، وما لبثت أن قالت له : أتقول أن أمحوتب رجل ضعيف؟؟( جزء من كتاب غادة طيبة )

 

نبذه عن الكاتبه اجاثا كريستي:
  • ولدت في أجاثا كريستي 15 سبتمبر 1890 وتوفيت في 12 يناير 1976 ، وهي كاتبة إنجليزية. اشتهرت بكتابتها 66 رواية جريمة و 14 سلسلة قصص قصيرة ، خاصة تلك التي تدور حول محققها الخيالي هرقل ، كما كتبت كريستي أطول مسرحية في العالم ، سر القتل ، مصيدة الفأر وستة. روايات رومانسية تحت اسي لي مار في عام 1971 ، حصلت على لقب سيدة القائد لمساهمتها في الأدب.
    ولدت كريستي لعائلة ديفون الثرية من الطبقة العليا في توركواي. قبل أن تتزوج وتبدأ عائلة في لندن ، خدمت في مستشفى ديفون خلال الحرب العالمية الأولى ، حيث كانت تعتني بالخرف القانوني. في البداية ، لم تنجح كريستي في كتابتها ورُفضت ست مرات متتالية ، لكن ذلك تغير عندما نُشرت رواية قضية القضية الغامضة ، التي تتضمن هرقل بوارو ، في عام 1920. خلال الحرب العالمية الثانية ، قالت عملت كمساعدة صيدلانية في مستشفى كلية الجامعة في لندن واكتسبت معرفة جيدة بالسموم الموجودة في العديد من رواياتها.

                                                                                                            

مؤلفات أخري للكاتبه اجاثا كريستي :

كتاب جريمة بلا شك PDF

تحميل كتاب غادة طيبة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق