كتاب فاوست للكاتب جوته PDF

فاوست
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب
  • المؤلف: جوته
  • الصفحات: 70
  • الحجم: 13
  • اللغة: عربي
  • النوع: pdf
  • المحرر: هنداوي
  • الاقسام: كتب الادب,

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب فاوست للكاتب جوته PDF

ملخص عن كتاب فاوست:

“الشيطان: سأجعلك شابًا مرة أخرى ،

وسأروي قلبك بحب الأرض الحية!

حتى تسود القوة ،

تحيا الكبرياء!

لتنسى عند دخول الطين ،

أنت من طين!

لن تذكر ضعفك ولا تستغفر الخالق!

وسوف تشعر وكأنك لهب الحديث!

هذا ما رهان الله عليه.

أراهنك اليوم على ذلك!

يجمع هذا الكتاب بين الترجمة والتأليف ، وكلاهما في شكل شعري كان عناني حريصًا على إنتاجه بطريقة رائعة. الجزء الأول هو ترجمة للمسرحية الشعرية “فاوست” للشاعر الألماني “جوته” ، والتي تتحدث عن شخصية الخيميائي الألماني “فاوست” الذي اكتسب قدرًا كبيرًا من العلم ، ولكن بعد أن أدرك شيخوخته ، ورأى أن كل المعرفة التي أخذها لا جدوى منها ، فندم على سنوات شبابه ، فظهر له الشيطان الذي وعده بأن يعيد شبابه إليه مقابل أخذ روحه بعد وفاته ، و “فاوست”. قبلت العرض ، لكن استعادة الشباب كانت اختبارًا صعبًا سقط فيه “فاوست”. أما الجزء الثاني فهو عبارة عن مجموعة قصائد متفرقة من تأليف “عناني” في فترات متقاربة ، باستثناء قصيدة “ليلة في المستشفى”. نظمها عام 1993 م أثناء تلقيه العلاج في باريس. تنوعت موضوعات القصائد بين الذاتي والعام ، وبين الشعر العمودي والشعر التاميبي ، التي تصور تفاعل عناني مع الكون والطبيعة.

وهذا ملخص كتاب فاوست.

 

نبذة عن كاتب كتاب فاوست:

جوته: كاتب وروائي وروائي وشاعر ألماني شهير ، قدم مساهمة كبيرة في الأدب العالمي ، والأدب الألماني على وجه الخصوص.

وُلد “يوهان فولفجانج جوته” في مارس 1749 م في مدينة فرانكفورت على نهر الماين ، لأب راسخ وميسور ، ألزمه بتعلم اللاتينية والإيطالية واليونانية والعبرية والفرنسية والإنجليزية ، وبعض الموسيقى والرسم بالإضافة إلى بعض العلوم الطبيعية مثل الفيزياء والرياضيات ، ثم أرسله إلى جامعة لايبزيغ لدراسة القانون. إلا أنه كان يميل إلى دراسة الأدب ، فبدأ في كتابة القصائد والمسرحيات الدرامية ، وإلى جانب الأدب كان مهتمًا بالتاريخ الطبيعي والطب.

في عام 1768 م ، عاد جوته إلى فرانكفورت ، فغضب والده منه وأرسله إلى جامعة ستراسبورغ ، حيث حصل على إجازة في القانون ، والتحق فيها بالكاتب الألماني الشهير هيردر. عاد إلى وطنه عام 1771 م وبدأ التدريب في العمل القضائي والدعوة في مقر المحاكم الإمبراطورية ومحاكم الاستئناف. المحكمة العليا والتقى بكبار القضاة وتعرف على بعض رجال السلطة.

محتويات كتاب فاوست:

تقديم
مقدمة
الجزء الأول: فاوست
الجزء الثاني: قصائدُ للمترجم

اقتباسات من كتاب فاوست:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

جوته

الكتب مشابهة لــ كتاب فاوست للكاتب جوته PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا