كتب تاريخ الأندلس

كتاب فجر الأندلس PDF

تحميل وقراءة كتاب فجر الأندلس PDF

Photo of كتاب فجر الأندلس PDF

ملخص كتاب فجر الأندلس PDF

تلخيص كتاب فجر الأندلس دراسة في تاريخ الأندلس من الفتح الإسلامي إلى قيام الدولة الأموية لحسين مؤنس PDF

كتاب فجر الأندلس دراسة في تاريخ الأندلس من الفتح الإسلامي إلى قيام الدولة الأموية هو أحد كتابات المؤلف حسين مؤنس الذي تخرج من كلية الآداب سنة1352هجريا وعام 1934ميلاديا، وكان المؤلف حسين مؤنس متفوقا في دراسته على زملائه ولكن بعد تخرجه لم تقوم الكلية بتعيينه لأنها لم تأخذ بنظام المعيدين في ذلك الوقت.
يعتبر الكتاب دراسة في تاريخ الأندلس من الفتح الإسلامي إلى قيام الدولة الأموية وأول مؤلف عربي في تاريخ الأندلس، وهو كتاب قائم علي معرفة شامله بجميع اللغات؛ وكتب هذا الكتاب على أساس ومعرفة شديدة كل ما قام بتأليفه الفرنسيون والإسبان المحدثون وغيرهم من الأوروبيين.
حاز الكتاب على إعجاب الكثير في العالم الإسلامي وأيضاً في أوروبا وإسبانيا.

محتويات كتاب فجر الأندلس:

  • كان لكتاب فجر الأندلس دراسة في تاريخ الأندلس من الفتح الإسلامي إلى قيام الدولة الأموية اثر عظيم في تغيير اتجاه الدراسات الأندلسية حيث أن المؤلفين يغفلون عن المراجع غير العربية ويكتفون بالعربية وذلك لعدم العلم بها وبلغاتها.
  • ذكر الكاتب في هذا الكتاب الكثير من المواضيع مثل أحوال دول القوط وعن فتح المغرب وتكلم عن الصعوبات التي واجهت المسلمين، كما تكلم عن فتح الاندلس وعصر الولاة وعن صراع البربر والعرب كما تكلم عن اثر هذا الصراع على الإسلام، وذكر في الفصل الثامن حركة المقاومة النصرانية وأهمية معركة كوفادنوجا.

 

نشر الكتاب:
  • تم نشر كتاب فجر الأندلس دراسة في تاريخ الأندلس من الفتح الإسلامي إلى قيام الدولة الأموية في عام 2005م ووصلت مرات تحميله إلى 10090مرة.

 

يمكنك أيضاً قراءة وتحميل:
كتاب بين التاريخ والوقع الجزء الثالث

يمكنك مشاهدة
جميع الكتب الخاصة بالكاتب حسين مؤنس

تحميل كتاب فجر الأندلس PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق