كتاب فلسفة الغزالي pdf

كتاب فلسفة الغزالي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب فلسفة الغزالي pdf

ملخص عن كتاب فلسفة الغزالي:

اشتهر الإمام “أبو حامد الغزالي” بردوده القوية على فلاسفة زمانه ، حيث انتقد ودحض أفكارهم ، ورأى أن انتشار مقاربات الفلاسفة بين الناس قد تسبب في تشككهم في الدين وأدى إلى خلق أخلاقي. فقرر الغزالي دراسة المناهج الفلسفية حتى يتجاوب مع البصيرة فخرج بكتبه الشهيرة “مقاصد الفلاسفة” التي أوضح فيها المناهج الفلسفية وتقسيمها ، وكتابه “تهافت الفلاسفة “الذي رد فيه بعنف على بعض الفلاسفة المسلمين متهمًا إياهم بالكفر والبدع ، لكن رغم ذلك كانت كتبه من أوائل الردود العلمية والموضوعية التي قاومت الفكر بالفكر ، حيث انتقد أفكار الفلاسفة بشكل تفصيلي. وتحليليًا وحتى فلسفيًا ، بحيث حمل فكره صفة فلسفية رغماً عنه ، بحيث يمكن القول إن هناك ذكاءً خاصًا. الفلسفة التدريسية التي طورها الغزالي ، وهو ما يظهره العقاد في هذا الكتاب الصغير. وهذا ملخص كتاب فلسفة الغزالي.

 

نبذة عن كاتب كتاب فلسفة الغزالي:

عباس محمود العقاد كاتب وشاعر وفيلسوف وسياسي ومؤرخ وصحفي وراهب في مجال الأدب. اشتهر ، وملأ العالم بأدبه ، ومثّل حالة فريدة في الأدب العربي الحديث ، ووصل إلى مرتبة فريدة فيه.

ولد عباس محمود العقاد في محافظة أسوان عام 1889 م ، وكان والده موظفًا بسيطًا في إدارة السجلات. كان العقاد راضياً عن حصوله على الشهادة الابتدائية ، لكنه كرس نفسه للقراءة والتعليم. حيث احتوت مكتبته على أكثر من ثلاثين ألف كتاب. عمل العقاد في العديد من الوظائف الحكومية ، لكنه كره العمل الحكومي واعتبره سجنًا لأدبه. لذلك لم يدم طويلا في أي وظيفة التحق بها. اذهب إلى العمل الصحفي ؛ عمل في جريدة الدستور وأصدر جريدة الضياء وكتب لأشهر الصحف والمجلات في ذلك الوقت. وهب العقاد حياته للأدب. لم يتزوج لكنه عاش قصص حب خلد اثنان منها في روايته “سارة”.

تم تكريم العقاد كثيرا.

محتويات كتاب فلسفة الغزالي:

محاضرة السيد الأستاذ عباس محمود العقاد

اقتباسات من كتاب فلسفة الغزالي:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

عباس العقاد

الكتب مشابهة لــ كتاب فلسفة الغزالي pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا