كتب الأدب العالمي المترجمكتب التنمية الذاتية

كتاب فن الخطابة PDF

تحميل وقراءة كتاب فن الخطابة PDF

Photo of كتاب فن الخطابة PDF

ملخص كتاب فن الخطابة PDF

تلخيص كتاب فن الخطابة PDF للكاتب ديل كارنيجي

من كتب التنمية الذاتية كتاب فن الخطابة للكاتب ديل كارنيجي ؛ إن اجتماع  الناس في مكان واحد لابد فيه من وجود ما يجذب انتباه الجماهير ليستميلهم بقوله ويكون خطيبهم ، وللخطابة تاريخ طويل من الحضارات القديمة وعند العرب وكذلك اليونان القديمة وصولاً للعصر الحديث ، وفن الخطابة مبني على العديد من الأسس والقواعد التي تم ذكرها في كتاب فن الخطابة على مدار اثني عشر فصلاً.

ديل كارنيجي

ديل كارنيجي (بالإنجليزية: Dale Carnegie)؛ (24 نوفمبر 1888 بالقرب من ميسوري – 1 نوفمبر 1955 في فورست هيلز ، نيويورك) كان مؤلفًا ومطورًا أمريكيًا لدروس معروفة حول تحسين الذات ومديرًا لمعهد كارنيجي للعلاقات الإنسانية. ولد في عام 1888 وتوفي في عام 1955 ، بعد الإصابة بسرطان الدم الليمفاوي هودجكين.
نشأ ديل كارنيجي في عائلة فقيرة ، وكان الابن الثاني لجيمس ويليام كارنيجي وأماندا إليزابيث هاربيسون
منذ عام 1912 ، قام ديل كارنيجي بتدريس دورات تدريبية لرواد الأعمال والمهنيين في نيويورك ، وهذه الدورات تتحدث فقط إلى الخطاب العام.
أهم كتاب له هو “كيف تتوقف عن الاستخدام والبدء في الحياة” ، وقد تمت ترجمته إلى عدة لغات وانتشر على نطاق واسع في العالم العربي والإسلامي.
نُشر كتاب “كيفية التأثير على الآخرين وكسب الأصدقاء” لأول مرة في عام 1973 في طبعة لا تزيد عن 5000 نسخة.
لطالما قال كارنيجي أنه من الأسهل جمع مليون دولار بدلاً من إصدار جملة باللغة الإنجليزية.
تأثرت بمجموعة كبيرة من الكتاب والكتب العرب والمسلمين تم إصدارها بعد أن استلهمت من التفكير الغربي للتطور الذاتي ولكن بنموذج إسلامي مثل:
كتـاب جدد حياتك للشيخ محمد الغزالي.
كتـاب لا تحزن للداعية عائض القرني.
كتـاب استمتع بحياتك للشيخ محمد العريفي.

اقتباسات من كتاب فن الخطابة PDF

  • إن الخطاب المرتجل، خلال عملية الأداء، يجب أن يُعدل في بعض الأحيان، وأن يقطع ويُنسق ليناسب التطورات غير المرتقبة ويتناغم مع انفعالات المستمعين؛ لذلك من الحكمة أن تخطط لخاتمتين أو ثلاثة. فان لم تتناسب إحداها، تتناسب الأخرى.
  • إن سبب إخفاق الكثيرين في أن يصبحوا محدثين جيدين هو حديثهم عن الأشياء التي تثير اهتمامهم فقط . وربما يكون هذا مملاً للآخرين.
  • اعكس الآية استدرج الشخص الآخر للتحدث عن اهتماماته وعمله وأهدافه في لعبة الغولف وعن نجاحه – أو إذا كانت أمُاً ، عن أطفالها. افعل ذلك واستمع بإصغاء فتمنح كل منها السرور، وستعتبر محدثاً لبقاً مع إنك لم تتحدث إلا قليلاً.

تحميل وقراءة
كتاب دع القلق وابدأ الحياة PDF

تحميل كتاب فن الخطابة PDF

الاستماع الي كتاب فن الخطابة PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق