كتب الأدب العربيكتب روايات عربية

كتاب في سردابي PDF

تحميل وقراءة كتاب في سردابي PDF

كتاب في سردابي

ملخص كتاب في سردابي PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب في سردابي للكاتب فيودور دوستويفسكي PDF:

كتاب في سردابي للكاتب فيودور دوستويفسكي: رواية في سردابي فيودور دوستويفسكي . تُقسم الرواية إلى قسمين، الأول بعنوان “في سردابي” والثاني بعنوان “ثلج يذوب”، وفيها يحكي دوستويفسكي قصة رجل مهمّش حبيس غرفته الحقيرة في سانت بيتسبرغ والأهواء والتحليلات الفلسفية والنفسية التي يقوم بها، محاكما ذاته والآخرين، ونقرأ ذلك على لسان الراوي بصيغة المتكلم، الذي يوجه هذيانه للقراء معلنا منذ البداية أنه مريض وعليل، وهذا كان ملخص كتاب في سردابي PDF

نبذة عن كاتب كتاب في سردابي

الكاتب فيودور دوستويفسكي: فيودور ميخايلوفيتش دوستويفسكي هو روائي وصحفي وفيلسوف روسي. وهو واحد من أشهر الكُتاب والمؤلفين حول العالم. رواياته تحوي فهماً عميقاً للنفس البشرية كما تقدم تحليلاً ثاقباً للحالة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في القرن التاسع عشر، وتتعامل مع مجموعة متنوعة من المواضيع الفلسفية والدينية.

أشتهر الكاتب الروسي العظيم فيودور دوستويفسكي بمجموعة كبيرة من أفضل الروايات ذات الطابع الإنساني التي تجمع بين القيمة الأدبية و القيمة الجمالية، و قد أستطاع أن يغوص من خلالها في خبايا النفس الإنسانية ويصف تحولاتها ما بين السمو نحو الفضيلة والسقوط في الرذيلة وبين الإيمان والالحاد وما إلى ذلك بأسلوب أدبي ساحر يجذب القراء.

وقد ترجمت أعماله إلى العديد من اللغات وأصبحت أفكارها وشخصياتها جزءا من تراث البشرية الروحي. إن أثمن ما في تراثه هو رواياته. وقد اشتهرت في العالم بصفة خاصة روايتا – الجريمة والعقاب – الاخوة كارامازوف اللتان عبرتا بأكمل صورة عن فلسفة الكاتب.، كتاب في سردابي PDF

اقتباسات من كتاب في سردابي :

  1. ويشرح لهم وجهة نظره عن نفسه والداء الذي أصابه، مغرقا في توصيف الضجر واللاجدوى من الحياة والسعادة، بل نراه يطرح التساؤلات عن حياته التافهة وعن احتقاره لنفسه قائلا “أيستطيع رجل قادر على التلذذ بمهانته الشخصيّة أن يحترم نفسه؟”، ليشرح الراوي معاناته الشخصية بوصفها صراعا مع ألم مستديم، يضرب إثره رأسه بجدار لا يتزحزح، وخاضعاً لسلطة طبيب أسنان مزاجي، لينتقل بعدها إلى التاريخ والسياسة مركزاً على الطبيعة البشرية التي يرى القتل عنصراً ثابتاً فيها، فمهما حاولت “الإنسانية” إدانته إلا أنها تمارسه، لنتلمس في النص حضور آرثر شوبنهور (1788-1860)، وخصوصاً أفكاره عن طبيعة العالم في كتابه “العالم كفكرة وإرادة”

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:


تحميل كتاب في سردابي PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق