كتاب قاموس فولتير الفلسفي PDF

قاموس فولتير الفلسفي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب
  • المؤلف: فولتير
  • الصفحات: 326
  • الحجم: 2
  • اللغة: عربي
  • النوع: pdf
  • المحرر: مؤسسة هنداوي
  • الاقسام: كتب السياسة,

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب قاموس فولتير الفلسفي PDF

ملخص عن كتاب قاموس فولتير الفلسفي:

قاموس فولتير الفلسفي

فولتير

ترجمه يوسف نبيل وتنقيح جلال الدين عزالدين علي

يعتبر “القاموس الفلسفي” أهم أعمال فولتير على الإطلاق ، ويعتبر بحق ذروة التقدم الفكري والحضاري لعصر التنوير. في هذا الكتاب ، يستخدم فولتير لغة عادية للتعبير عن المذاهب الفلسفية الأكثر تجريدًا ، مبتعدًا عن الأسلوب الفلسفي والفلسفي.

يتضمن الكتاب مجموعة متنوعة من المواد ذات الموضوعات المختلفة التي تم التجول فيها بما في ذلك فكر فولتير ، ويعكس أسلوب الناقد للأفكار التي سادت في المكان والزمان – فرنسا في القرن الثامن عشر – والاستهزاء بالمعتقدات والمسلمات غير المستقيمة. للعقل ، لكنها أساليب شائعة للخداع والترهيب واستغلال السذج ، ويهدف من خلالها إلى تحقيق ثلاثة أهداف: رفع منزلة العقل ، وهدم الفلسفات الميتافيزيقية ، والدعوة إلى السلام. وهذا ملخص كتاب قاموس فولتير الفلسفي.

 

نبذة عن كاتب كتاب قاموس فولتير الفلسفي:

فولتير: اشتهر الكاتب والفيلسوف الفرنسي ، المعروف بنقده الساخر ، ودعوته للإصلاح والمساواة والكرامة الإنسانية ، بهجائه الفلسفي الهزلي ودفاعه عن الحريات المدنية ، وخاصة حرية المعتقد.

ولد فرانسوا ماري أرويه المعروف باسم “فولتير” في باريس عام 1694 م ، وتلقى تعليمه في مدرسة يسوعية ، وتعلم اللغة اللاتينية ، وأتقن فيما بعد اللغتين الإسبانية والإنجليزية. بعد انتهاء دراسته ، أراد أن يصبح كاتبًا ، على عكس رغبة والده ، الذي أراده أن يدرس القانون من أجل التوافق مع الطبقة الأرستقراطية في باريس ، فأرسله والده بالفعل لدراسة القانون ، و نجح في وضعه كسكرتير للسفير الفرنسي في الجمهورية الهولندية ، لكن فولتير لم ينته من الكتابة وبسببها ، واجه مشاكل مع السلطات بسبب كتاباته اللاذعة المتحمسة ضد الكنيسة الكاثوليكية ، وباعتباره ونتيجة لذلك تم سجنه في سجن الباستيل ونفي إلى إنجلترا.

 

 

محتويات كتاب قاموس فولتير الفلسفي:

 

اقتباسات من كتاب قاموس فولتير الفلسفي:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

فولتير

الكتب مشابهة لــ كتاب قاموس فولتير الفلسفي PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا