كتب الروايات العالمية المترجمة

كتاب قصة من العصر الحجري PDF

تحميل وقراءة كتاب قصة من العصر الحجري PDF

Photo of كتاب قصة من العصر الحجري PDF

ملخص كتاب قصة من العصر الحجري PDF

ملخص عن كتاب قصة من العصر الحجري:

قصة من العصر الحجري

هربرت جورج ويلز

ترجمة زينب عاطف ، مراجعة هبة عبد العزيز غانم

قبل خمسين ألف عام ، قبل بداية التاريخ ، تكشفت قصتنا وسط الغابات والمستنقعات والأراضي العشبية الشاسعة على طول نهر وي. كان البشر يعيشون في قبائل على ضفاف الأنهار ، ويعيشون على الحيوانات التي يصطادونها ، ويعيشون حياة قاسية بين الوحوش المفترسة. عاش أوج لومي وأودينا في إحدى هذه القبائل. نشأت بينهما قصة حب ، وسرعان ما تطورت أحداث القصة ، وطاردهم أفراد القبيلة ، وواجهوا مخاطر كبيرة. خلال هذا المسعى تعرّفوا أولاً على الحياة خارج منطقتهم الآمنة ؛ لقد التقوا بالدببة وصنعوا أسلحة جديدة. مر أوج لومي بتجارب فريدة ، ثم عاد لمواجهة زعيم القبيلة وأفرادها في معركة ملحمية تفوق فيها عددهم بمهارة ، وفي نبيهة أصبح أقوى عدو للقبيلة. وهذا ملخص كتاب قصة من العصر الحجري.

 

 

نبذة عن كاتب كتاب قصة من العصر الحجري:

هربرت جورج ويلز: كاتب ومفكر إنجليزي ، يعتبر والد أدب الخيال العلمي. كانت ويلز غزيرة الإنتاج في العديد من أنواع الأدب ، بما في ذلك الرواية والقصة القصيرة والأعمال التاريخية والسياسية والاجتماعية. لكنه اشتهر وما زلنا نتذكره اليوم من خلال روايات الخيال العلمي التي كتبها وأهمها “آلة الزمن”. نشر ويلز رواياته الأولى بعنوان “آلة الزمن” في عام 1895 م ، وأثارت ضجة كبيرة في ذلك الوقت في الأوساط الثقافية. تم الكشف عن فلسفته وأفكاره وتوقعاته لعالم المستقبل. تم ترشيح ويلز لجائزة نوبل في الأدب أربع مرات. مع اندلاع الحرب العالمية الثانية ، أصبحت نظرة ويلز لمستقبل البشرية أكثر تشاؤماً. توفي ويلز في عام 1946 ، بعد أن خُلد اسمه في الأدب العالمي كواحد من رواده.

 

محتويات كتاب قصة من العصر الحجري:

  • قصة من العصر الحجري

 

اقتباسات من كتاب قصة من العصر الحجري:

 

  • … في هذه الأيام كان وقتُ الربيع وقتًا مُبهِجًا تمامًا كما هو الآن، وكان يجعل الدم يتدفَّق في العروق تمامًا كما يَفعل الآن. كانت السماء في فترة بعد الظهيرة زرقاء تُبْحِر فيها مجموعات من السُّحُب البيضاء، والرياح الجنوبية الغربية تهبُّ بلُطف ورقَّة. وكانت طُيور السنونو الصغيرة تَطير ذهابًا وإيابًا. وكانت حدود النهر مرصَّعة بزهور الحوذان البيضاء، وكانت الأراضي السبِخة تتألَّق بنبات الْحُرف الْمَرْجي، وتُضيئها أزهار الخَطْمية أينما خفضت أفواج السَّعديات سيوفها، وكانت أفراس النهر المتَّجهة نحو الشمال، هذه الوحوش السوداء اللامعة، تلعَب بطريقة خرقاء، وتتخبَّط وتترنَّح عبر النهر، وهي مُبتهجة بهجةً بالغةً، ولا تتملَّكها إلا فكرة واحدة واضحة، أن تُعكِّر صفوَ مياه النهر.

 

 

  • … أعلى النهر، وعلى مرأًى مِن أفراس النهر، تلعب مجموعة من الحيوانات الصغيرة العارية في الماء. لم يَكُن يوجد خوفٌ أو تنافُس أو عداءٌ بينها وبين أفراس النهر. ومع اندفاع هذه الوحوش الضخمة عبر البُوص محطِّمةً صفحة المياه وناشرةً الرذاذ الفِضِّي، كانت هذه الكائنات الصَّغيرة تتصايَح وتَصرُخ وتُومئ في مرح. كانت هذه علامةً أكيدةً على قُدوم الربيع السعيد. علَت أصوات الصياح: «بولووو! باياه، بولووو!» كان هؤلاء أطفال البشَر، الذين يتَصاعد الدخَان من مخيَّماتهم على الهضْبة الصغيرة عند مُنعطَف النهر. كانت نظراتهم جامحةً، وشُعورهم شعثاءَ، ووجوههم شيطانية صغيرة بأُنوف عريضة مُغطَّاة (كحال بعض الأطفال حتى في عصرنا الحالي) بقليلٍ مِن الشعر المُنسدِل عليها. كانت خُصورُهم هزيلةً وأذرُعُهم طويلة. ولم تكن لديهم شحمات في آذانهم، وكانت أطرافُهم مدبَّبة قليلًا، وهو شكل يوجد حتى الآن، في حالات نادرة. كانوا غجَرًا صِغارًا عارِين تمامًا ومُفعَمين بالحيوية، في نشاط القِرَدة الكثيرة الثرثرة، رغم افتقارهم إلى الكلمات نوعًا ما.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
من قتل الإبداع ؟
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل كتاب قصة من العصر الحجري PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق