روايات بوليسية

كتاب قضية ستايلز الغامضة PDF

تحميل وقراءة كتاب قضية ستايلز الغامضة PDF

Photo of كتاب قضية ستايلز الغامضة PDF

ملخص كتاب قضية ستايلز الغامضة PDF

تلخيص كتاب قضية ستايلز الغامضة للمؤلفه اجاثا كريستي:

من كتب الروايات البوليسيه كتاب قضية ستايلز الغامضة  للمؤلفه أغاثا كريستي،

تدور أحداث قصة ( كتاب قضية ستايلز الغامضة ) في إنجلترا خلال الحرب العالمية الأولى في قصر الأنماط في إسكس ، إميلي كافنديش هي امرأة ترث ممتلكات القصر ومعظم ثروة السيد كافنديش الراحل من وفاة زوجها ، ثم تتزوج شاب أصغر يدعى ألفريد إنجلثروب يعيش معها في هذا القصر بالإضافة إلى أطفال زوجه الأول من زوجته الأولى جون ولورنس كافينديش ، وكذلك زوجة جون ماري، وفتاة شابة تدعى سنثيا موردوش تعمل في صيدلية محلية قريبة من المستشفى، تلك هي الشخصيات الرئيسية في القضية الجديدة في كتاب قضية ستايلز الغامضة.

تبدأ قصة كتاب قضية ستايلز الغامضة بأن يستيقظ المصممون في إحدى الليالي ليكتشفوا أن إميلي إنغلثروب ماتت بسبب التسمم. تطلب هاستينغز ، التي تعيش كضيف في منزلها ، مساعدة صديقتها هرقل بويروت ، الذي يعيش بالقرب من قرية ستايلز ، وتواصل بوارو عمله بربط الأحداث المتعلقة بالجرائم وتكتشف أن إميلي في يوم وفاتها تقاتل مع زوجها. ألفريد وابن زوجها الراحل جون ، وبعد ذلك قتلا متوترًا وقلقًا ، وقررت كتابة وصية جديدة ، ولكن لا يوجد أثر لهذه الإرادة الجديدة ويبقى السؤال كيف ومتى تم تسميم إميلي إنجلثروب؟

في البداية ، يعتقد الجميع أن ألفريد هو الجاني، خاصةً لأنه سيستفيد مالياً من وفاة زوجته وأيضاً لأنه أصغر بكثير من زوجته ، وكان أفراد عائلة كافنديش يعتبرونه دائمًا صائدًا للثروة. إيفلين هوارد ، مرافقة إميلي ، تكره أيضًا زوجها. سلوك هذا الأخير قبل الجريمة يزيد من قوة التهم الموجهة إليه ، وأخيرًا قرر المفتش ياب اعتقاله بتهمة قتل زوجته ، لكن بوارو تتدخل وتبين أنه لم يكن الشخص الذي سممها. ثم تتحول الشكوك إلى جون كافنديش ، الذي اعتقل أيضًا بنفس التهمة.

في الختام ، وبعد مواصلة التحقيق ، اكتشف بوارو أن المتهم الحقيقي للجريمة هو ألفريد إنجلثروب بمساعدة مرافقة زوجته الراحلة إيفلين هوارد.

نبذه عن الكاتبه  اجاثا كريستي:
  • ولدت في 15 سبتمبر 1890 وتوفيت في 12 يناير 1976 ، وهي كاتبة إنجليزية. اشتهرت بكتابتها 66 رواية جريمة و 14 سلسلة قصص قصيرة ، خاصة تلك التي تدور حول محققها الخيالي هرقل ، كما كتبت كريستي أطول مسرحية في العالم ، سر القتل ، مصيدة الفأر وستة. روايات رومانسية في عام 1971 ، حصلت على لقب السيدة القائد لمساهمتها في الأدب.
    ولدت كريستي لعائلة ديفون الثرية من الطبقة العليا في توركواي. قبل أن تتزوج وتكون عائلة في لندن ، خدمت في مستشفى ديفون خلال الحرب العالمية الأولى ، حيث كانت تعتني بالخرف القانوني. في البداية ، لم تنجح كريستي في كتابتها ورُفضت ست مرات متتالية ، لكن ذلك تغير عندما نُشرت رواية قضية القضية الغامضة ، التي تتضمن هرقل بوارو ، في عام 1920. خلال الحرب العالمية الثانية ، قالت عملت كمساعدة صيدلانية في مستشفى كلية الجامعة في لندن واكتسبت معرفة جيدة بالسموم الموجودة في العديد من رواياتها.

إقتباسات من كتاب قضية ستايلز الغامضة: 

  • نظرت بفضول إلى «العزيز ألفريد» وبالتاكيد فقد كان يمثل نغمة ناشزة. لم أتعجب من اعتراض جون على لحيته، فقد كانت أطول لحية أراها في حياتي وأكثرها سواداً. كان يضع نظارة ذات إطار ذهبي وكانت ملامحه ذات جمود غريب. وقفزت إلى ذهني فكرة أنه يمكن أن يبدو طبيعياً على المسرح ولكنه غير ذلك تماماً في الحياة الواقعية! كان صوته عميقاً ومتملقًء وصافحني بتكلف وهو يقول: أنا سعيد بلقائك يا سيد هيستنغز.
  • كان الببت الذي يسكنه البلجيكيون في القرية قريباً جداً من بوّابات الحديقة، وكان يمكن للمرء أن يختصر الوقت إذا سلك طريقاً ضيقاً فوق الأعشاب الطوبلة يقطع الطريق المتعرّج، وهكذا سلكت ذلك الطريق.
    كنت قد قاربت الوصول إلى البيت عندما تعلق انتباهي برجل يركض باتجاهي. إنه السيد إنغلثورب. أين كان؟ وكيف سيفشر غيابه عن البيت؟ لكنه بادرني بالقول متلهفاً: يا إلهي؛ إن هذا مفزع! زوجتي المسكيئة» لقد سمعت المخير لتوّي.
    سألته: أين كنت؟……
مؤلفات اخري للكاتبه اجاثا كريستي:

كتاب جثة فى المكتبة PDF

تحميل كتاب قضية ستايلز الغامضة PDF

الاستماع الي كتاب قضية ستايلز الغامضة PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق