كتب اسلامية

كتاب كشف الشبهات محلاة بتعليقات أئمة الدعوة النجدية PDF

تحميل و قراءة كتاب كشف الشبهات محلاة بتعليقات أئمة الدعوة النجدية PDF

كتاب كشف الشبهات محلاة بتعليقات أئمة الدعوة النجدية PDF

ملخص كتاب كشف الشبهات محلاة بتعليقات أئمة الدعوة النجدية PDF

تلخيص كتاب كشف الشبهات محلاة بتعليقات أئمة الدعوة النجدية PDF :

كتاب كشف الشبهات PDF للكاتب محمد بن عبد الوهاب واحد من رواد النهضة الاسلامية الحديثة , كتاب كشف الشبهات PDF استخدم فيه الكاتب محمد بن عبد الوهاب  أساليب ومعاني واضحة لتيسير الفهم على القراء وتوصيل جميع المفاهيم بطريقة واضحة لإفادة جميع الفئات من قراءة الكتاب ,  وسيتضح لكم ذلك من خلال قرائتكم لكتاب كشف الشبهات PDF .

هيا بما نقراء كتاب كشف الشبهات محلاة بتعليقات أئمة الدعوة النجدية PDF

نبذة عن كاتب كتاب كشف الشبهات محلاة بتعليقات أئمة الدعوة النجدية PDF :

مُحَمَّدُ بنُ عَبْدِ الوَهَّابِ بنِ سُلَيْمَانَ التَّمِيْمِيُّ (1115 – 1206هـ) (1703م – 1791م) عالم دين سني حنبلي، يعتبره من مجددي الدين الإسلامي في شبه الجزيرة العربية حيث شرع في دعوة المسلمين للتخلص من البدع والخرافات ونبذ الشرك التي انتشرت في العهد العثماني.

ولد في العيينة وسط نجد سنة 1115 هـ الموافق من عام 1703، لأسرة ينسب إليها عدد من علماء الدين، كان جدُّه سليمان بن علي بن مشرف من أشهر العلماء في الجزيرة العربية في عصره، وكذلك كان والده عالمًا فقيهًا على مذهب الإمام أحمد بن حنبل وأحد القضاة المعروفين، فقد تولَّى القضاء في عدَّة جهات؛ مثل: العيينة وحريملاء، وكان عمُّه الشيخ إبراهيم بن سليمان من مشاهير العلماء في تلك البلاد.

مؤلفات للكاتب محمد بن عبد الوهاب

  • الأصول الثلاثة
  • التوحيد
  • كشف الشبهات
  • القواعد الأربع
  • أصول الإيمان
  • فضل الإسلام
  • مسائل الجاهلية
  • السيرة
  • الهدي النبوي

اقتباسات من كتاب كشف الشبهات محلاة بتعليقات أئمة الدعوة النجدية للكاتب محمد بن عبدالوهاب PDF :

  1. فإذا أردت الدليل على أن هؤلاء الذين قاتلهم رسول الله صلى الله عليه يشهدون بهذا فاقرأ قوله تعالى : ( قل من يرزقكم من السماء والأرض أمن يملك السمع والأبصار ، ومن يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي ومن يدبر الأمر فسيقولون الله فقل أفلا تتقون » سورة يونس : 31 . وقوله : « قل لمن الأرض ومن فيها إن كنتم تعلمون . سيقولون الله قل أفلا تذكرون . قل من رب السموات السبع ورب العرش العظيم . سيقولون الله قل أفلا تتقون . قل من بيده ملكوت كل شيء وهو يجير ولا يجار عليه إن كنتم تعلمون سيقولون الله قل فأني تسحرون » سورة المؤمنون : ٨٤-٨٩ . وغير ذلك من الآيات . فإذا تحققت أنهم مقرون بهذا . ولم يدخلهم في التوحيد الذي دعاهم إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم . توحيد العبادة الذي يسميه وعرفت أن التوحيد الذي جحدوه المشركون في زماننا ( الاعتقاد ) . كما كانوا يدعون الله سبحانه ليلا ونهاراً ، ثم منهم من يدعو الملائكة لأجل صلاحهم وقربهم من الله ليشفعوا له أو يدعو رجلا صالحاً ، مثل اللات أو نبيا مثل عيسى . وعرفت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قاتلهم على هذا الشرك ودعاهم إلى إخلاص العبادة الله وحده . كما قال الله تعالى « فلا تدعوا مع الله أحد »

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:


تحميل كتاب كشف الشبهات محلاة بتعليقات أئمة الدعوة النجدية PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق