كتاب كشف المخبا عن فنون اوربا PDF

عن فنون اوربا
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب
  • الصفحات: 316
  • الحجم: 9
  • اللغة: عربي
  • النوع: pdf
  • المحرر: مؤسسة هنداوي

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب كشف المخبا عن فنون اوربا PDF

ملخص عن كتاب كشف المخبا عن فنون اوربا:

كشف المخبا عن فنون اوربا

احمد فارس الشدياق

تناولت العديد من كتب الرحلات أحوال أوروبا خلال عصر النهضة في القرن التاسع عشر ، لكن هذا الكتاب فريد من نوعه ؛ منذ أن عاش مؤلفها ثلث حياته في أوروبا ، كان مثل عائلتها خبيرًا في ألغاز ظروفها ؛ لذلك لم يسرد فقط ما رآه في مالطا وفرنسا وإنجلترا ، ولكن رأيه كان أعمق بكثير من ذلك ؛ حيث قام بتحليل أسباب نهضة أوروبا ، منتقيًا منها ما يراه مناسبًا لإقامة نهضة عربية ، مؤكدًا أن الفكر والإبداع ليسا حكراً على الغرب وحده إذا توافرت عوامل البناء. كما تميزت الرحلة بوفرة الإحصاءات الهامة والمعالجات للعديد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في ذلك الوقت. كانت رحلة الشدياق جوهر تجربته وملاحظاته وتحليلاته التي قدمها للقارئ العربي على أمل أن ينجح في اقتفاء آثارها. وهذا ملخص كتاب كشف المخبا عن فنون اوربا.

 

 

نبذة عن كاتب كتاب كشف المخبا عن فنون اوربا:

أحمد فارس الشدياق: كاتب وشاعر ولغوي ومؤرخ ومن رواد النهضة العربية الحديثة. كان لديه عدة ألقاب. ومن بين هؤلاء: “السياسي الشهير” و “الصحفي الشهير”. وأشهر ألقابه: “الشدياق” – رتبة كهنوتية أدنى من رتبة الكاهن – ولُقِّب بعلم المكانة الرفيعة.

ولد فارس بن يوسف بن يعقوب بن منصور بن جعفر بن شاهين بن يوحنا في الفترة ما بين (1801 م – 1805 م) في قرية عشقوت في لبنان. كان والده يعمل في جباية الضرائب وكان كاتبًا يحب القراءة وشراء الكتب. مما ساهم في تربية أبنائه. كانت حياة شدياق رحلة سفر طويلة لم تنته حتى بعد وفاته. غادر بيروت إلى دمشق ومنها إلى مصر حيث درس في الأزهر وتزوج وردة الصولي. ثم انتقل إلى مالطا حيث أمضى أربعة عشر عامًا. وتحولوا من المذهب الماروني إلى المذهب الإنجيلي. سافر إلى إنجلترا وفرنسا ، حيث أمضى عشر سنوات ، ثم انتقل إلى تونس ، حيث أعلن إسلامه عام 1857 م وأطلق على نفسه اسم أحمد فارس. استقر في “اسطنبول” ، حيث أطلق جريدته اللاصقة “الجوائب” عام 1881 م ، والتي كانت تعتبر من أشهر الصحف العربية في ذلك الوقت. له مؤلفات كثيرة منها: “الساق على الساق في معرفة الفارق” ، “الواسطة في معرفة أحوال أهل مالطا” ، “كنز اللغات” ، “أعجوبة في خواصها”. لغة العرب “. توفي الشدياق بإسطنبول عام ١٨٨٧م، غير أنه أبى أن يدفن إلا في وطنه لبنان وأوصى بذلك.

 

 

محتويات كتاب كشف المخبا عن فنون اوربا:

 

اقتباسات من كتاب كشف المخبا عن فنون اوربا:

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
من قتل الإبداع ؟
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

الكتب مشابهة لــ كتاب كشف المخبا عن فنون اوربا PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا