كتب اسلامية

كتاب كفاح دين PDF للغزالي

تحميل وقراءة كتاب كفاح دين PDF للغزالي

Photo of كتاب كفاح دين PDF للغزالي

ملخص كتاب كفاح دين PDF للغزالي

تلخيص كتاب كفاح دين للكاتب محمد الغزالي PDF:

كتاب كفاح دين للكاتب محمد الغزالي: يحكي الغزالي في هذا الكتاب عن انه كيف يظل الغرب بكل ما يحملة من تفوق عملي ظاهريا يحمل احقاد قديمة وافكار بالية، الغرب ماذال يكرهنا دون تفكير عقلاني، هل يكرهنا ك شخص ام كملسم؟ تعالي لنقرا كتاب كفاح دين للكاتب محمد الغزالي لنعرف ماذا يخبا لنا الغرب

نبذة عن كاتب كتاب كفاح دين:

محمد الغزالي: هو مفكر إسلامي بارز، وهو مدافع يتميز بهباته الفكرية والعلمية، من الباحثين المجددين، وكان غزير في نشر العديد من الأعمال المرجعية حول الفكر الإسلامي المعاصر، وتم القبض عليه في عهد الملك فاروق والرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وتوفي عام 1996 م.
نشاته :
ولد محمد الغزالي في 22 سبتمبر 1917 في قرية نكلة العنب في ميت غمر بمحافظة البحيرة.
كتاب كفاح دين للكاتب محمد الغزالي

محتويات كتاب كفاح دين للكاتب محمد الغزالي PDF:

  1. مقدمة
  2. التعاون بين الاسلام والمسيحين
  3. ثقافة مهجورة
  4. في عالم الملذات

كتاب كفاح دين للكاتب محمد الغزالي PDF:

  1. لماذا رفض الوجه الإسلامي للثورة الفلسطينية، و قبل الوجه الديني للثورة القبرصية، إن للعلمانيين العرب منطقا عجبا، و مضت الأيام، و انقسمت قبرص، بعد ما شعر المسلمون فيها بالغبن، و ظل الفلسطينيون إلى يوم الناس هذا يتصببون عرقا في كفاح يائس، نرى هل أفادتهم العلمانية شيئا؟ إن إسرائيل تنمو، و حلفاءها يزدادون ضراوة، ولن يرزق عرب فلسطين سهما من نصر إلا إذا عادوا إلى دينهم ظاهرا وباطنا، إن النصر يبعد عن المسلمين قدر ما يبعدون عن دينهم، وليس المهم أن تعود عمامة، المفتي إنما المهم أن يعود فؤاده وبصيرته، المهم أن نستند إلى الله ونحن نقاتل عدوه وعدونا..
  2. دين يريد البقاء ويريد له خصومه الفناء “إنه يعلم الجهر من القول ويعلم ما تكتمون” وإن أدر لعله فتنة لكم ومتاع إلى حين ” قال رب احكم بالحق وربنا الرحمن المستعان على ما تصفون”

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب الجرعات الأخيرة من الحق المر PDF للكاتب محمد الغزالي

 

تحميل كتاب كفاح دين PDF للغزالي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق