كتاب كلوديوس PDF

كتاب كلوديوس PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب كلوديوس PDF

تلخيص كتاب كلوديوس PDF :

كتاب كلوديوس PDF للكاتب الكبير ويليام شكسبير يعتبر واحد من اهم الشعراء المؤلفين الاجانب وله مسرحيات كثيرة و روايات تم ترجمتها الي لغات كثيرة يتميز بالاسلوب المسرحي و هو احد اهم رواد الادب الانجليزي في القرن السابع عشر , كتاب كلوديوس PDF واحد من اشهر الروايات للكاتب ويليام شكسبير , الكاتب ويليام شكسبير يعتبر اهم الادباء الانجليز في القرن السابع عشر ومن اشهر اعمالة كتاب كلوديوس PDF.

هيا بنا نقراء كتاب كلوديوس PDF

كتاب كلوديوس PDF

نبذة عن كاتب كتاب كلوديوس PDF :

أكثر كتّاب الروايات الإنجليزية والكتب المسرحية بروزا و شهرة داخل عالم الروايات، أطلق علية لقب “الشاعر الوطني”،”وشاعر إفون الملحمي”.

ولد وترعرع في بلدة تدعي”ستراتفورد أبون أفون”،وعندما وصل لسن الثامنة عشر تزوج من حبيبتة “ان هاثاواي”.

ما بين عامي 1586& 1593: بدأت حياته المهنية في الظهور علي الساحة والإزدهار بداية كممثل ثم كاتب ثم مشاركا في مجمع للعروض المسرحية يعرف باسم ” رجال اللورد شامبرلن” واللذي تحوّل اسمه فيما بعد إلي “رجال الملك “.

أنتجت معظم كتاباته ومسرحياته المعروفة مابين عامي 1589 & 1613حيث كان يلقي تركيزه في أولي مسرحياته علي الكوميديا والتاريخ وكانت من أظم الروايات في ذاك التوقيت.

في عام 1613 أتم وليام شكسبير عامه التاسع والأربعون وقرر شكسبير إنهاء حياته المهنية في ” ستراتفورد “.

ألف مايقرب من أربعين مسرحية وما يقارب المائة وستين قصيدة قصيرة أوما يعرف باسم “سونيتة” وقصتين شعريتين فقط وبعض القصائد الشعرية ومن ثم تم ترجمة جميع أعماله الي شتي اللغات الحية.

من أعماله:

  1. تاجر البندقية
  2. زوجات وندسور المرحات
  3. ريان الناصر
  4. العاصفة (مسرحية)
  5. الليلة الثانية عشرة أو كما تشاء
  6. السيدان الفيرونيان
  7. القريبان النبيلان
  8. حكاية الشتاء
  9. الملك جون

ريتشارد الثانيتوفي في تمام سن الواحد والخمسون عام1616،وظهرت تكهنات عديدة حول ماذا كان مظهرة الجسدي؟؟، أو حياتة مع زوجته؟؟، أو معتقده الديني؟؟ وهل هو من قام بكتابة الروايات المنسوبة إليه أم لا؟؟

كتاب كلوديوس PDF

اقتباسات من كتاب كلوديوس للكاتب ويليام شكسبير PDF :

  1. بولونيسوه بولونيوس : لا زال الرجل يتشبث بموقفه يا مولای .. الملك : من يكون هذا الرجل ؟ بولونيوس : الكونت كورنيليوس .. المـلـك : كورنيليوس ؟ 1 ، ذلك العلامة المبجل ؟ ۱ بولونيوس : هو بعينه يا مولاى ، ويبدو أن إقامته الدائمة بين ا وإفراعله في الإطلاع عليها قد أودى بعقله .. المـلـك : وما أدراك ١٢ بولونيوس : إضاعته لما بين يديه من أراض يؤكد ذلك يا مولاي … المـلـك لا لا ، من حق الرجل أن يقرر مصيره بنفسه دونما اعتبار لأحد ، إنها ممتلكاته وإن قرر تبديدها فهذا شأنه .. بولونيـــوس : معنى الشروة مملوك للمجتمع لا للفرد ، وما يملكه الكونت إن هو إلا إرث عائلي صار له بعد رحيل أبويه ، ويجب أن يصير لمن سيأتون من بعده ، أعنى أنه مجرد حارس على إرث قديم توارثته عائلته منذ زمن بعيد ، لذا فهو لا يستمتع بالثروة لنفسه ، إنه يشرف عليها فقط لحساب المجتمع ، ونتيجة لذلك فقد سخط عليه النبلاء .. رجل قرر أن يتنازل للفلاحين الذين يعملون عنده ، عن الأراضي الشاسعة التي يملكها ، فثارت ثائرة ورثته ودب النزاع بينهم وانتهى الأمر الى القضاء ، وأراد القضاة أن يطلعوا جلالتكم على الأمر لتقرروا بشأنه ما يجب أن يكون ، لكننى تدخلت ولازلت أبذل مـسـعـاى لإقناع الرجل بالعدول عن موقفه .. وما الذي انتهى إليه مسعاك ؟

كتاب كلوديوس PDF

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

الكاتب وليم شكسبير
كتب وليم شكسبير إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب وليم شكسبير أونلاين تحميل كتب وليم شكسبير pdf بروابط مباشرة مجانا كتب وليم شكسبير مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب وليم شكسبير pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب وليم ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب كلوديوس PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا