كتاب كما لم تكن قط pdf

كما لم تكن قط
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب كما لم تكن قط pdf

ملخص عن كتاب كما لم تكن قط:

“سأعاني كثيراً

لكنني لن أحاول أبدا

لأحول أمي إلى قصيدة،

ولا أنوي أن أحول قصيدتي إلى أم”.

في هذه المجموعة يكشف الشاعر عن مشاعر الفقد والهزيمة والفراغ بعد أن فقد أمه وأبيه في عام واحد. يجد نفسه طفلاً صغيراً فقد بوصلة الحياة التي كانت مضبوطة على إيقاع نبضات قلب أمه، تائه في الهواء الطلق، يتحسس ذراعي أبيه التي كانت تمنحه التوازن، معلناً هزيمته في القتال. أمام الأيام، ويتردد في كتابة القصائد لحبيبته؛ ليس للكلمات أي معنى أمام مسلسل الهزائم اليومية وانتصارات الموت المتكررة. عندما يستيقظ من نومه، في تلك الليلة التي قضاها مع والدته بعد ستة أشهر من وفاتها، يتذكر عندما كان شابًا في العشرينيات من عمره، يمسك ظرفًا من الشعر، يتململ على سلالم كلية الطب. ويحمل في صدره حزمة من الأحلام.

وهذا ملخص كتاب كما لم تكن قط.

نبذة عن كاتب كتاب كما لم تكن قط:

عبد المقصود عبد الكريم: مترجم وشاعر وطبيب نفسي مصري. ولد عام 1956م بقرية تنمال التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية. عاش في قريته سبع سنوات قبل أن ينتقل للعيش في القاهرة مع أسرته عام 1963م. تخرج في كلية الطب بجامعة عين شمس عام 1980م، وحصل على درجة الماجستير في الطب النفسي والأعصاب من نفس الكلية عام 1987م. أما حياته المهنية فقضاها في مستشفى المطرية التعليمي. ترأس قسم الطب النفسي والأعصاب من عام 1997 إلى عام 2010.

وإلى جانب ممارسته للطب النفسي، كان عبد المقصود مهتمًا جدًا بالكتابة وقدم العديد من الأعمال التي تنوعت بين الشعر والترجمة. وفي أعماله الشعرية، كتب أكثر من عشر مجموعات، منها: «مزدحمة الممالك»، و«للعبد منازل ومغادرات»، و«نسخة كاذبة». “، و”الحلم يهبط مع صاحبه”، و”مذكرات عبد على حافة بئر الأميرة”. أما ترجماته فتنوعت بين الشعر والرسائل والروايات والدراسات النفسية، كما تنوعت ترجماته بين الشعر والرسائل والروايات والدراسات النفسية. التي تجمع بين العلوم النفسية والأدب، ومن أبرز ترجماته: “الحكمة والجنون والحماقة”، “إسطنبول”، “جاك لاكان وإغراء التحليل النفسي”، “قصر الضحك”، “القصر الزجاجي”. “، و”الإعداد والسرقة الأدبية”، و”التفرد والنرجسية”، و”الجاذبية القاتلة”، و”مختارات من… الشعر الأمريكي”، و”السرد والهوية”، و”البحث عن الوعي”، و”الموت والموت”. “الشخصية واضطراباتها والعنف.” كما قدم دراسة بعنوان: “جماليات الحلم والنسيان: دراسة في الحلم والشعر”.

محتويات كتاب كما لم تكن قط:

كما لم تكن قط

اقتباسات من كتاب كما لم تكن قط:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكتب مشابهة لــ كتاب كما لم تكن قط pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا