كتب علم النفس

كتاب كيف تضاعف قدرتك على الدراسة والنجاح PDF

تحميل وقراءة كتاب كيف تضاعف قدرتك على الدراسة والنجاح PDF

Photo of كتاب كيف تضاعف قدرتك على الدراسة والنجاح PDF

ملخص كتاب كيف تضاعف قدرتك على الدراسة والنجاح PDF

تلخيص كتاب كيف تضاعف قدرتك على الدراسة والنجاح PDF جيفري ديدلي

هذا الكتاب هو ثروة هائلة لكل من يمتلكه حيث يمكنك من فهم طبيعة العقل البشري، والتغلب على مشكلة عدم القدرة على النجاح أو مذاكرة الدروس.

يشتمل على برنامج نجاح  لكل طالب يؤهله من القراءة بشكل سريع، وتذكر ما قام قراءته بجانب تمكينه من تلخيص أي كتاب، والاستعداد الجيد للامتحانات والإجابة بشكل جيد على الأسئلة.

في مقدمة كتاب كيف تضاعف قدرتك على الدراسة والنجاح PDF  توضيح لميزة الذاكرة الفعالة أو الجيدة في حياة كافة الأشخاص الناجحين فمن سمات هؤلاء الأشخاص هو التذكر السريع، والقدرة على النجاح والتحدث بشكل جذاب للآخرين كما أنهم أكثر قدرة على اكتساب الأصدقاء في النقاشات الطويلة.

يوضح كتاب كيف تضاعف قدرتك على الدراسة والنجاح PDF  أنه ليس شرطا أن يولد الشخص بذاكره قوية فربما يعاني إلى حد  ما في الصغر من مشاكل ضعف الذاكرة وفي المستقبل يتمكن من تنمية ذاكرته بالاستعانة ببعض الوسائل مثل الإكثار من القراءة.

اقتباسات من كتاب كيف تضاعف قدرتك على الدراسة والنجاح PDF

إن ذاكرة العادة هي المعرفة التي تم الإلمام بها بالخبرة وهي تختلف عن التجربة الخاصة للإلمام بها وعندما نتعلم عزف مقطوعة موسيقية فإننا نتذكرها ولكن قد لا نتذكر التجربة الخاصة بتعلمنا لها.

إن الأطفال يتعلمون فيما بعد بالذاكرة المنطقية كما أن الكبار لا يستبعد استخدامهم الذاكرة الدورية، وهذا يعود إلى أن المادة التي يراد تعلمها ليست دائما تحمل معنى كامل.

إننا ننظر إلى فقدان الذاكرة المبكر كمجرد حالة خاصة لمشكلة النسيان العامة ذلك من أسباب النسيان بصفة عامة تسهم في النوع الخاص للنسيان الذي يميز فترة الطفولة المبكرة.

غالبا تملأ الثغرات في الذاكرة بذكريات أبتدعت إما تلقائيا أو عندما يسئل المرضى عن ماضيهم.

الشعور الغريب الذي يحدث لنا في لحظت ومواقف معينة عندما يبدو كما لو أننا تعرضنا لنفس التجربة تماما، أو وجدنا انفسنا من قبل في نفس الموقف ورغم ذلك لا نستطيع أن نسترجع بوضوح هذه التجارب والمواقف السابقة.

إن عملية النسيان شئ يقودنا للاعتراف بذلك الذي لم نجربه من قبل، وهذا ربما بسبب أننا جربنا شيئا مشابها للشئ الذي يحدث الآن ولكن بما أننا أوشكنا على نسيانه لمن نستطع أن نعرف الفرق بين الذي تذكرنا حدوث جزء منه وذلك الذي اعترفنا به بالخطأ.

 

يمكنك أيضا قراءة وتحميل الكتب الآتية

كنب التنمية الذاتية 

كتب الفلسفة والمنطق

تحميل كتاب كيف تضاعف قدرتك على الدراسة والنجاح PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
عفوا لا يمكن نسخ مجهود الكاتب ..يمكنك مشاركة لينك الكتاب
إغلاق